رونالدو أغنى لاعب كرة قدم في العالم

أنشيلوتي يحذر من مغبة تفكير ريال مدريد بالثلاثية

تم نشره في الثلاثاء 11 آذار / مارس 2014. 01:00 صباحاً
  • مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي يتابع مباراة فريقه امام ليفانتي أول من أمس -(أ ف ب)

مدريد - حذر المدير الفني لريال مدريد الإسباني، الإيطالي كارلو أنشيلوتي من الآثار السلبية للتفكير بصورة زائدة في فرص فريقه التتويج بثلاثية الليغا ودوري الأبطال وكأس الملك، للمرة الأولى في تاريخ النادي الملكي.
وقال أنشيلوتي عقب الفوز على ليفانتي بثلاثية نظيفة أول من أمس: "من المهم جدا ألا نفكر في الكثير من الأشياء لأن هذا أمر خطير، علينا التركيز في كل مباراة على حدة لأنها قد تكون الأهم في الموسم، نحن الآن في الصدارة ولكن الموسم ما يزال طويلا، الهدف هو الاستمرار على قمة الدوري حتى آخر مباراة".
وأشار المدرب إلى أنه لا يفكر في الثلاثية التاريخية حاليا، مضيفا "أفكر حاليا في تشكيل مباراة السبت أمام ملقة، ولكن من الطبيعي أن يفكر الريال في التتويج بكل المناسبات". وعن مجريات مباراة ليفانتي تابع: "الفريق لعب بصورة جيدة منذ الدقيقة الأولى وحتى الأخيرة، وكان فعالا على الصعيد الهجومي.. لاحت لنا الكثير من الفرص، إلا أن كيلور نافاس (حارس ليفانتي) قدم مباراة رائعة، أنا راض عما قدمه اللاعبون".
وبخصوص فارق النقاط الثلاث مع أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني أضاف: "إنه صغير ولكن علينا التفكير في الفوز بالمباراة المقبلة، لقد تحسنا كثيرا عن بداية العام".
كورتوا مرتبط شفهيا مع الريال
إلى ذلك، كشفت تقارير إخبارية أن حارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا، مرتبط باتفاق شفهي مع ريال مدريد لينتقل إلى صفوفه بعد انتهاء تعاقده مع فريق تشلسي الإنجليزي في حزيران (يونيو) من العام 2016.
جاء ذلك في تقرير لبرنامج "اللارغيرو" بمحطة "سير" الإذاعية الإسبانية وتناقلته وسائل الإعلام الإسبانية أمس الاثنين، حيث أشار إلى أن كورتوا أخبر أتلتيكو مدريد، الذي يلعب في صفوفه حاليا على سبيل الإعارة، بأنه أعطى موافقته للملكي على الانضمام إليه في موسم 2016-2017.
وأضاف التقرير أن أتلتيكو تقدم بعرض إلى تشلسي لشراء كورتوا ولكن النادي الإنجليزي رفض هذا الأمر، لاسيما وأنه يسعى لاستعاده الحارس البلجيكي اعتبارا من الصيف المقبل بعد تألقه الكبير مع أتلتيكو.
وأوضح التقرير أن الريال يأمل في أن يفوز بخدمات كورتوا الصيف المقبل وسيسعى لإقناع تشلسي بهذا الأمر، وفي حالة عدم نجاحه سينتظر حتى العام 2016 لكي يضمه دون مقابل مادي بعد انتهاء تعاقده مع ناديه الإنجليزي.
يذكر أن كورتوا (21 عاما)، مرتبط بعقد مع تشلسي حتى العام 2016، ولكنه يلعب مع أتلتيكو مدريد على سبيل الإعارة منذ نحو ثلاثة أعوام.
رونالدو الأغنى في العالم
من جهة ثانية، تصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني، قائمة أغنى لاعبي كرة القدم في العالم خلال 2014 التي أعدها موقع "غول"، بعد أن بلغ إجمالي دخله 148 مليون يورو.
وتفوق كريستيانو على الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، الذي احتل الوصافة بدخل وصل إلى 146 مليون يورو. وبذلك يخلف كريستيانو النجم الإنجليزي المعتزل ديفيد بيكام الذي تصدر قائمة أغنى لاعبي كرة القدم في العالم خلال 2013 ، ولكنه اعتزل الساحرة المستديرة في أيار (مابو) الماضي.
ويعيش كريستيانو خلال الفترة الماضية حالة من التألق سواء مع منتخب بلاده الذي ساهم في صعوده إلى المونديال، أو مع الملكي الذي يتصدر قائمة هدافيه في الليغا بـ24 هدفا. وحل في المركز الثالث الكاميروني صامويل إيتو مهاجم تشلسي، بـ85 مليون يورو، يليه واين روني مهاجم مانشستر يونايتد رابعا (84 مليون)، ثم البرازيلي كاكا لاعب ميلان الإيطالي في المركز الخامس بدخل قدره 82 مليون.
يشار إلى أن هذه القائمة يعدها موقع "غول" بالاستعانة بفريق من المحللين الذين يعدون القائمة بناء على مصادر دخل اللاعبين الحاليين منذ بدء مسيرتهم الكروية، وفيما يلي قائمة أغنى عشرة لاعبين في العالم:
1 - البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) بـ147 مليون يورو.
2 - الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة) بـ146 مليون.
3 - الكاميروني صامويل إيتو (تشلسي) بـ85 مليون.
4 - الإنجليزي واين روني (مانشستر يونايتد) بـ84 مليون.
5 - البرازيلي كاكا (ميلان) بـ82 مليون.
6 - البرازيلي نيمار دا سيلفا ومؤسسة أسرته (برشلونة) بـ80 مليون.
7 - البرازيلي رونالدينيو (أتلتيكو مينيرو) بـ78 مليون.
8 - السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (باريس سان جرمان) بـ69 مليون.
9 - الإيطالي جيانلويجي بوفون (يوفنتوس) بـ63 مليون.
10 - الفرنسي تييري هنري (نيويورك ريد بولز) بـ57 مليون. -(إفي)

التعليق