أدلاء سياحيون في جرش يعتصمون للمطالبة بحقوق عمالية

تم نشره في الثلاثاء 11 آذار / مارس 2014. 01:00 صباحاً

 صابرين الطعيمات

جرش – نفذ الأدلاء السياحيون في جرش يوم أمس اعتصاما مفتوحا أمام المدينة الأثرية للمطالبة بحقوقهم العمالية وفق المتحدث باسمهم ضرار عتمه.
 ولخص عتمه مطالب المئات من الأدلاء السياحيين والعاملين في محافظة جرش، بزيادة الأجرة الرسمية التي لا تزيد على عشرين ديناراً منذ خمس سنوات، ولا تكفي أرباب الأسرة لا سيما وأن عملهم موسمي وخلال فترة محدودة وهي فصلا الربيع والصيف، وكذلك مطالبة وزارتهم بإضافة اللغة الإنجليزية لتصريح الدليل السياحي المرخّص بلغة واحدة غير الإنجليزية لأنّ أكثرية السائحين يتكلمون اللغة الإنجليزية.
 وأشار الى المطالبة بالتذكرة الموحّدة أسوة بالبتراء ليتم زيادة تذكرة السائح الأجنبي في مدينة جرش بحيث يكون للدليل السياحي جزء ونصيب منها.
وهدد عتمه بالتصعيد في حال لم يتم الاستجابة لمطالبهم الشرعية، لنفاد كافة الوسائل السلمية التي تستخدم لنقل مطالبهم للجهات المعنية، مؤكدا أن اعتصامهم مستمر لغاية الإستجابة لمطالبهم.
 وقال مدير سياحة جرش حسام محارمه إنه سيتم عرض مطالب المعتصمين على لجنة السياحة التي تمثّل كافة القطاعات، مطالبا باعطاء مهلة ليتم عرض هذا الموضوع على لجنة السياحة.
وأوضح أن موضوع التذكرة الموحدة لا يمكن أن يتم وضع نظام أو قانون لهذا الموضوع دون أن يدخل في إجراءات وقنوات قانونية ، مشيرا إلى ضرورة الحوار مع الأدلاء السياحيين وإيجاد حلول مشتركة.

التعليق