اختيار "أفكار من كراميل" واحدة من أفضل المدونات بالمنطقة

تم نشره في الأربعاء 12 آذار / مارس 2014. 12:04 صباحاً
  • المدونة الأردنية لمى حدادين في إحدى دورات الطبخ التي تقدمها - (من المصدر)

غيداء حمودة

عمان- اختار معرض الخليج للمأكولات الذي عقد في دبي مؤخرا مدونة “أفكار من كراميل” http://caramelizedthoughts.com للمدونة الشابة الأردنية لمى حدادين، كواحدة من أفضل المدونات المختصة بالطعام وتقييمات المطاعم في المنطقة.
وأرسل المعرض بريدا إلكترونيا لحدادين جاء فيه: “لقد راجعنا المدونات المختصة بموضوع الطعام والوصفات ووجدنا مدونتك من أفضل المدونات في المنطقة”.
وعرض المعرض على حدادين المشاركة فيه كمختصة في هذا المجال، فضلا عن كونها ناشطة في مجال التواصل الاجتماعي.
وتحتوي مدونة “أفكار من كراميل” التي أنشأتها حدادين في كانون الأول (ديسمبر) العام 2012، على وصفات مختلفة من جميع مطابخ العالم، بالإضافة إلى تقييمات تقوم بها حدادين عند زيارتها لمطاعم مختلفة في الأردن.
ويصل عدد متابعي المدونة الآن لأكثر من 10 آلاف متابع، من بينهم الشيف المشهورة “نيدرا” Chef Nedra في أميركا التي تعمل بالتعاون مع شيف جوردن رامزي Gordon Ramsey المعروف ببرنامجه الشهير “مطبخ الجحيم”. وتقوم “نيدرا” بكتابة التعليقات لحدادين على مدونتها.
أيضا من المتابعين لمدونة “أفكار من كراميل” نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أمثال عروب صبح وعبير عمر ومريد حماد وعلي دهمش ورجائي حداد ومجدولين جودة وغيرهم.
وحدادين حاصلة على بكالوريوس في هندسة العمارة الداخلية في العام 2008 من جامعة “كينت” في بريطانيا.
عملت في مجال الهندسة في مجموعة من الشركات خاصة في مجال البناء الأخضر، وهي عضو في مجلس الأبنية الخضراء الأردني.
اكتشفت في العام 2012 أن شغفها بالطهي أمر مهم جدا بالنسبة لها، ومن هنا بدأ يأخذ منحنى آخر أكثر جدية في حياتها. كانت تلك البداية لتنشأ حدادين المدونة بعد نصيحة بعض الخبراء الذين أبدوا اعجابهم بطهيها وذوقها الرفيع.
إلا أن قصتها مع الطعام والطهي تعود إلى أيام الطفولة حين كانت تراقب أمها كيف تطبخ وتحضر الأطباق المختلفة.
لم تأخذ حدادين أي دورات في الطهي، إلا أن حبها الشديد له هو الذي يقودها دائما نحو النجاح في هذا المجال، خصوصا وأنها تقرأ باستمرار حول هذا الموضوع.
شاركت حدادين كمتحدث في مهرجان الفكر الجديد العام 2013 في “مطبخ التصميم”، حيث تحدثت عن تصميم الطعام وإعادة تصميم الأطباق من حيث الشكل الذي يتيح للشخص الاستمتاع أكثر بالطبق، حسب المثل القائل “العين تأكل قبل الفم”.
وتقدم حدادين دورات خاصة في الطبخ يعود ريعها لمركز الحسين للسرطان.
ولحدادين حاليا برنامج يحل اسم “أفكار من كراميل” تعده وتقدمه صباح أيام الأحد حتى الخميس على راديو البلد.
وتؤمن حدادين بأنه من المهم جدا أن يمتلك الإنسان فكرة جديدة، مؤكدة أهمية أن يكون لدى الشخص القوة والثقة الكافية لتنفيذ الفكرة، رائية تماما بأنه “لا يوجد” ما يمنع الشخص من تحقيق أي أمر يريده في الحياة مهما تعددت العقبات.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »مبارك (مازن شيشة)

    الاثنين 17 آذار / مارس 2014.
    أكيد هذا التقييم ما اتى إلا بعد جهد ومعرفة مبروك