الفريق يتذوق طعم الانتصار بكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

ذات راس ينتزع فوزا مهما من السويق العُماني

تم نشره في الأربعاء 12 آذار / مارس 2014. 01:02 صباحاً
  • حارس مرمى السويق العماني فايز الرشيدي يبعد كرة لفريق ذات راس أمس - (تصوير: جهاد النجار)

محمد عمار

عمان- انتزع فريق ذات راس فوزا صعبا ومهما من ضيفه السويق العُماني 1-0، في مباراة جرت أمس في ستاد عمان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بكأس الاتحاد الآسيوي الحادية عشرة لكرة القدم.
وبذلك وضع ذات راس أول ثلاث نقاط في رصيده وتذوق حلاوة الفوز الأول في البطولة، بينما توقف رصيد السويق عند 3 نقاط.
ويلتقي فريقا رافشان الطاجيكي والصفاء اللبناني في الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم.
ذات راس 1 السويق 0
استهلك الفريقان وقتا طويلا للبحث عن مكامن القوة والضعف لدى الطرف الاخر، فيما بدت الظروف مواتية لفريق ذات راس لفرض اسلوبه في الاداء والانطلاق بهجمات مدروسة متقنة بهدف الوصول الى مرمى الحارس فايز الرشيدي.
وتعامل ذات راس مع اللقاء بحرفية عالية، حيث وضع مفاتيح لعب الفريق المنافس تحت الاضواء، وبحث في الطرف الاخر لتفعيل المنظومة الهجومية انطلاقا من انسجام التطلعات بين لاعبي الارتكاز احمد أبو حلاوة وبهاء عبدالرحمن، فيما كان احمد عبدالحليم يوفر الاسناد الكافي من الميسرة وفادي شاهين من الميمنة، ما اتاح المساحات الشاسعة لتقدم فهد يوسف من الميسرة ومحمود موافي من الميمنة، مع تبادل مستمر للمراكز بينهما لتشتيت الرقابة المفروضة عليهما، فيما كان محمد طلعت يتقدم مرارا الى جانب شريف النوايشة لتفتيت الرقابة المفروضة عليه من بلال عبدالدايم وعبدالرحمن صالح.
وقرب الدقيقة 20 كان ذات راس يفرض حضوره، ويمتطي صهوة جواده بانطلاقات مركزة على مرمى الرشيدي، فمرت تسديدة موافي فوق المرمى بقليل، وكاد يوسف السعيدي أن ينوب عن مهاجمي ذات راس عندما ابعد ركنية عبدالحليم فعلت المرمى بقليل، وظهر فادي شاهين بكرة ولا اجمل عندما استقبل عرضية موافي فسددها على الطاير مرت بمحاذاة القائم الايمن للحارس العُماني.
ولم يحسن طلعت التعامل مع عرضية شاهين وهو على فوهة المرمى، ليهدر بهاء عبدالرحمن اخطر الفرص لفريق ذات راس عندما استقبل عرضية يوسف خلف المدافعين، فتلكأ في التعامل معها لتذهب اخطر فرص ذات راس، وتنتهي احداث الحصة الأولى بالتعادل السلبي.
هدف بثلاث نقاط
تحسن اداء السويق مطلع الحصة الثانية، ذلك ان فريق ذات راس سيطر على الموقف بحضور وتألق حاتم والشلوح ورفاقهما، ولاحت فرصة خطيرة لذات راس للتسجيل، عندما مرر فهد يوسف كرة عرضية اعادها النوايشة لطلعت، الذي لم يحسن التعامل معها حسب الاصول، وابعد الرشيدي تصويبة بهاء الثابتة الى ركنية.
ودفع مدرب ذات راس بورقة عمر الشلوح عوضا عن محمود موافي، وعاد واضطر لتبديل شريف النوايشة للاصابة ودفع بالبديل عبدالقادر مجرمش، وبعد لحظات استقبل طلعت كرة بينية من منتصف الملعب وسار بالكرة باقصى سرعة ودخل منطقة الجزاء وسدد كرة ارضية على يسار الحارس الرشيدي الهدف الأول في الدقيقة 84.
الهدف رفع من ايقاع اللقاء، وتعرض طلعت للإعثار، وسدد حاتم كرة ثابتة مرت فوق المرمى بقليل.
ومع اعلان الحكم الوقت بدل الضائع، اندفع السويق بحثا عن التعديل، وتراجع لاعبو ذات راس لمنطقة الجزاء، والاعتماد على الكرات المرتدة، وكاد طلعت ان يحقق الهدف الثاني، بيد ان رأسيته من عرضية احمد أبو حلاوة علت المرمى بقليل، لتنتهي المباراة بفوز ذات راس بهدف نظيف.
المباراة في سطور
النتيجة: ذات راس 1 السويق العُماني 0
الاهداف: محمد طلعت د:84
الملعب: ستاد عمان
الحكام: يوسف المزروق (الكويت) سعيد النزهاني (ايران)، محمد منصوري (ايران)، عباس الشمري (الكويت).
العقوبات: انذار ماجد القدحي، العبد النوفلي، نديم محسن (السويق)، محمد طلعت (ذات راس).
مثل ذات راس: معتز ياسين، حاتم عقل، مالك الشلوح، فادي شاهين، احمد عبدالحليم، احمد أبو حلاوة، بهاء عبدالرحمن، محمود موافي (عمر الشلوح)، فهد يوسف، محمد طعلت، شريف النوايشة.
مثل السويق العًماني : فايز الرشيدي، بلال عبدالدايم، عبدالرحمن صالح، حامد القدحي، عبدالعظيم العجمي، نديم محسن، يوسف السعيدي (زكي السعيدي)، العبدالنوفلي، عدي جفال، محمد صالح، حرب السعيدي. 

التعليق