الحجز على سيارة رئيس بلدية غرب إربد بسبب قضايا استملاكات

تم نشره في الأربعاء 12 آذار / مارس 2014. 12:00 صباحاً

أحمد التميمي

اربد – حجزت الأجهزة الأمنية على مركبة رئيس بلدية غرب إربد أثناء توجهها إلى عمان نتيجة لدعوى قضائية رفعها أحد المواطنين على البلدية للمطالبة ببدل استملاكات وحيازات لمنفعة البلدية.
وكان أحد المواطنين احتصل على قرار حكم صادر عن محكمة صلح إربد بقضي بإلزام المدعى عليه وهو بلدية غرب اربد بدفع بدل الاستملاكات إزاء عدم دفع البلدية المستحقات للمواطن، حيث أصدرت المحكمة قرارها بوضع إشارة الحجز على سيارة رئيس البلدية.
يشار إلى أن بلدية إربد تعاني أوضاعا مالية صعبة نتيجة المديونية الكبيرة التي تواجهها والتي تزيد على المليون دينار، ما جعلها غير قادرة على الإيفاء بالتزاماتها للمواطنين في قضايا الاستملاك. وقال رئيس البلدية عصام الشلول إنه تم إعادة المركبة بعد أن دفعت البلدية للمواطن 16 ألف دينار بدل قضية استملاكات رفعها في المحكمة. وأضاف أن موازنة بلدية غرب إربد بلغت مليونا و700 ألف دينار دون عجز، وأن حجم مديونية البلدية بلغ مليونا و200 ألف دينار تستنزف الرواتب ما نسبته 60 % من الموازنة.
يذكر أن بلدية غرب إربد تضم عشر مناطق (كفريوبا، بيت يافا، سوم، زحر، دوقرا، ججين، كفررحتا، ناطفة، جمحا وهام)، وتبلغ المساحة الكلية للبلدية حوالي 80 كيلومترا مربعا، والمساحة المنظمة حوالي 20 كيلومترا مربعا، وعدد السكان 70 ألف نسمة، وتعتبر من أكبر بلديات المملكة من حيث المساحة والسكان وعدد المناطق.

ahmad.altamimi@alghad.jo

@tamimi_jr 

التعليق