"النزاهة النيابية" تبحث أسباب توقف الجامعة الملكية للعلوم الطبية

تم نشره في الأربعاء 12 آذار / مارس 2014. 01:00 صباحاً

عمان - استمعت لجنة النزاهة والشفافية وتقصي الحقائق النيابية لشرح قدمه رئيس مجلس أمناء الجامعة الملكية للعلوم الطبية ورئيس الجامعة واعضاء من مجلس الادارة حول الاشكالية الحاصلة ما بين وزارة التعليم العالي والجامعة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة أمس برئاسة النائب مصطفى الرواشدة وناقشت خلاله المعيقات التي تواجه عمل الجامعة خاصة ما يتعلق بموضوع الاعتماد العام والاعتماد الخاص.
واشار الرواشدة الى ان اللجنة ستلتقي وزير التعليم العالي والموقعين على الاتفاقية ما بين الشركة العالمية للاستثمارات والخدمات الطبية الملكية لمعرفة اسباب الخلاف واسباب توقف الجامعة والعمل على تجاوزه، موضحا ان اللجنة ستزور موقع الجامعة للاطلاع عليه.
وكان رئيس مجلس أمناء الجامعة الملكية للعلوم الطبية ورئيس الجامعة تطرقا الى المعيقات التي تواجه عمل الجامعة خاصة موضوع هيئة الاعتماد وانشاء المستشفى، داعين اللجنة لزيارتها للاطلاع على واقع حال الجامعة.
من جهته بين مقرر لجنة النزاهة والشفافية وتقصي الحقائق النائب معتز ابو رمان ان دور اللجنة هو مكافحة الفساد ودعم الاستثمار، موضحا ان اللجنة ستبحث في أي شبهة فساد وتعمل على اجتثاتها. بدوره قال النائب علي السنيد ان هناك جهات في البلد تعمل على ابتزاز المستثمرين وقد يكون ذلك لاسباب شخصية او سرقة الاستثمارات متسائلا عن غياب دور الخدمات الطبية الملكية في انهاء الخلاف الموجود. وطالب النائبين ياسين بني ياسين وجمال قموه بالالتقاء مع الاطراف المختلفة للاطلاع على الاسباب التي أدت الى توقف الجامعة.-(بترا)

التعليق