"المدن والقرى" يطلب 10 ملايين دولار لمشروع "التضرر من اللجوء"

تم نشره في الأربعاء 12 آذار / مارس 2014. 04:37 مـساءً
  • مدير عام بنك تنمية المدن المهندس هيثم النحلة

عمان- طالب بنك تنمية المدن والقرى الجهات المانحة الممولة لمشروع الخدمات الطارئة والتكيف الاجتماعي للبلديات المستضيفة للاجئين السوريين، بتحويل 10 ملايين دولار للبدء بتنفيذ المرحلة الاولى.

وبحسب مدير عام البنك المهندس هيثم النحلة فإن القيمة المطلوبة تتضمن الانفاق على عدة خدمات شملتها المرحلة الاولى من المشروع بما فيها مبالغ ستنفق لإغاثة بلديات تضررت بشكل كبير من اللجوء السوري.

واوضح النحلة في تصريحات صحفية اليوم الاربعاء، ان المشروع يخدم 9 بلديات تعد الاكثر تضررا، فيما سيتم مستقبلا العمل على ادخال بلديات اخرى ضمن خدمات المشروع.

وبين ان البنك هو القائم على ادارة وتنفيذ المشروع، فيما سيتم استدراج شركات مختصة تعمل على التأكد من تنفيذ الخدمات من قبل البلديات المعنية.

وقال النحلة ان دراسة اعادة هيكلة البنك ما تزال مستمرة من قبل الشركة المعنية، مبينا ان اثار الهيكلة ستظهر بشكل جلي خلال توجهات واعمال البنك الجديدة.

واكد ان مسؤولي البنك ناقشوا فكرة تأسيس شركة لإدارة وتنفيذ مشروعات استثمارية لصالح البلديات مع المعنيين، مبينا ان القرار مرتبط بمجلس الوزراء لاستكمال الاجراءات.

واشار الى ان التوجه لإنشاء الشركة سينظم آليات الاستثمار ويعمل على زيادة فرص نجاحها الى جانب توحيد قدرات البلديات وإقامة مشروعات لإفادة اكثر من بلدية.-(بترا)

التعليق