"لجنة السياحة" تجتمع الأسبوع المقبل لمناقشة قانون السياحة

تم نشره في الخميس 13 آذار / مارس 2014. 01:00 صباحاً

رداد ثلجي القرالة

عمان- أكد رئيس لجنة السياحة في مجلس النواب أمجد مسلماني أن اللجنة ستناقش الاسبوع المقبل قانون السياحة للوصول لقانون سياحي عصري يخدم القطاع.
وبين مسلماني لـ”الغد” أن مناقشة القانون ستتم بوجود الجمعيات السياحية للتوافق على القانون ورفعه للحكومة والسير بالاجراءات القانونية لصدورة.
وقال إن قانون السياحة مضى عليه ما يزيد على خمسة وعشرين عاما حيث شهد القطاع السياحي خلال هذه الفترة العديد من التطورات مما يستلزم ضرورة سن تشريع جديد بما يتناسب مع تطورات القطاع السياحي.
وبين المسلماني أن التشريعات الناظمة للقطاع السياحي يجب أن يعاد النظر فيها بالإضافة الى ضرورة إيجاد منظومة تشريعية تسهم في ارتقاء القطاع السياحي ومواكبة التطورات في هذا القطاع على المستوى العالمي وخلق بيئة تساعد القطاع السياحي على المنافسة في استقطاب السياح للأردن ما يسهم في تطوير الاقتصاد الأردني.
وطالب بضرورة تفعيل التشاركية ما بين القطاع العام والخاص وأهمية مشاركة الفعاليات السياحية في رسم السياسة العامة للسياحة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار.
وأوصت اللجنة وفق المسلماني بتضمين انشاء غرفة سياحة في قانون السياحة والتي تسهم في توحيد الجمعيات والفعاليات السياحية وتعزز دور القطاع السياحي في رسم السياسة العامة لهذا القطاع بالتعاون مع الجهات الرسمية وتعديل كافة الانظمة التي تحكم عمل القطاع السياحي وذلك لمواكبة التطورات التي حصلت في القطاع السياحي في مختلف المجالات.

raddadg@

التعليق