الدقامسة يبدأ إضرابا عن الطعام

تم نشره في السبت 15 آذار / مارس 2014. 11:05 صباحاً - آخر تعديل في السبت 15 آذار / مارس 2014. 04:58 مـساءً
  • والدة الدقامسة ترفع صورته في إحدى الفعاليات المطالبة بالإفراج عنه-(أرشيفية)

غادة الشيخ

عمان- بدأ الجندي أحمد الدقامسة إضرابا مفتوحا عن الطعام، وسط تصاعد المطالبات بالإفراج عنه في أعقاب حادثة استشهاد القاضي الأردني رائد زعيتر على يد جنود الاحتلال الإسرائيلي.

ووفق بيان وزعه زياد الدقامسة رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الجندي أحمد الدقامسة، واطلعت "الغد" على تفاصيله، فإن "اللجنة تعلن لكل القوى السياسية الفاعلة والشرفاء من أبناء الشعب الأردني أن الجندي القابع في صحراء المفرق (سجن أم اللولو)، قد دخل اعتبارا من مساء يوم الجمعة الموافق 14/3/2014 في إضراب عام عن الطعام احتجاجا على استشهاد القاضي رائد زعيتر واحتجاجا على استمرار اعتقاله علما بأنه قد قضى 17 عاما في السجن".

والجندي الدقامسة حُكم بالمؤبد إثر قتله فتيات إسرائيليات العام 1997، بعد أن سخرن منه أثناء تأدية الصلاة في منطقة الباقورة.
وحذرت اللجنة الشعبية في بيانها من "تدهور الحالة الصحية للدقامسة والمساس بها واعتقاله اعتقالا فرديا".
يشار إلى أن مجلس النواب أمهل حكومة عبد الله النسور حتى الثلاثاء المقبل لطرد السفير الإسرائيلي من عمان واستدعاء السفير الأردني من تل أبيب احتجاجا على قتل زعيتر، بالإضافة إلى الإفراج عن الدقامسة، ملوحين بطرح الثقة في الحكومة ما لم تستجب لمطالبهم.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »لن تنهض امتنا (جمال)

    الأحد 16 آذار / مارس 2014.
    لـن تـنـهـــض أمـتـنـــــا الأ عـنـــدمـا تـكـــون قـلـوبـنـــا طيـبــــة وصـافيـــــة وصـــــادقـة فيمـــــا بـيـنـنــــــــا .