خزانات خاصة بالحصاد المائي في المفرق

تم نشره في الأحد 16 آذار / مارس 2014. 01:00 صباحاً

 حسين الزيود

المفرق –  دفع تواجد 150 ألفا من اللاجئين السوريين في مدينة المفرق مقابل 90 ألف مواطن أردني جمعية الاستثمار البيئي والاقتصادي التعاونية إلى التعاون مع منظمة (ميرسي كور) لتنفيذ مشروع خزانات مائية خاصة بالحصاد المائي، وفق رئيس الجمعية المهندس هايل العموش.
وبين العموش أن الجمعية عملت وبالتعاون مع منظمة ( ميرسي كور) على بناء خزانين من الأسمنت وبكلفة 24 ألف دينار وبسعة 60 مترا مكعبا من المياه، بهدف تجميع المياه ضمن مشاريع الحصاد المائي والاستفادة من مياه الأمطار وتجميعها خلال فصل الشتاء.
ولفت إلى أن من شأن هذه المشاريع الحفاظ على كميات مائية كبيرة تنقذ المجتمعات المحلية من نقص المياه خلال فصل الصيف في ظل مزاحمة أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين للمواطنين على مصادر المياه الشحيحة، مشيرا إلى أن الأردن يعاني في الأصل من شح المياه. وأوضح العموش أن الجمعية ستنطلق خلال الفترة المقبلة إلى تعميم فكرة بناء الخزانات المائية لغايات الحصاد المائي على كافة مناطق وتجمعات المجتمعات المحلية، داعيا الإدارات المعنية في القطاع المائي إلى اتخاذ التدابير اللازمة وبناء قاعدة بيانات في المفرق للوقوف على خطط ناجعة تواجه أية أزمات مالية خلال الصيف المقبل.
 

التعليق