مطالبات بإقامة سوق شعبي للخضار والفواكه في الطفيلة

تم نشره في الأحد 16 آذار / مارس 2014. 01:02 مـساءً

الطفيلة– طالب مواطنون في مدينة الطفيلة بلديتها بانشاء سوق شعبي لتجميع بسطات بيع الخضار والفواكه والسلع الموسمية في موقع حيوي يخدم أصحابها والمواطنين ، تتوافر فيه مواقف عامة للمركبات للحد من الأزمات المرورية التي يشهدها الشارع الرئيس فيها.

وقالوا لـ(بترا) اليوم: ان الازدحام المروري الذي يغلق الشارع يتجاوز طوله احيانا الاربعة كيلومترات نتيجة تزايد أعداد المركبات وضيق الشارع والأرصفة مشيرين الى ان بسطات الملابس والخضار والقرطاسية تعوق حركة المشاة على الأرصفة.

وأشار المواطنون الى الجهود المضنية من قبل رجال السير لتنظيم حركة المرور على الشارع الرئيس وتقاطعاته للحد من الأزمة المرورية التي يشهدها المواطن على مدار الساعة، مع انتشار البسطات عرض المحلات التجارية لسلعها على الأرصفة وسط المدينة بكثافة، ما يتطلب حلولا مناسبة وسريعة بالتنسيق بين الأجهزة الرسمية المعنية.

كما طالبوا بنقل بسطات الخضار التي احتل بعضها مناطق حيوية كمداخل الدوائر الحكومية إلى الساحة التابعة لمديرية الأوقاف التي تعد برأيهم الموقع الأمثل لإقامة سوق شعبي للخضار، مشددين على الزام أصحاب المحلات التجارية والبسطات بتطبيق شروط السلامة العامة.

و بين رئيس بلدية الطفيلة الكبرى عبد الرحمن المهايرة عزمها إقامة سوق شعبي للخضار والفواكه في مواقع عدة تم اقتراحها من بينها ساحة مديرية وزارة الأوقاف.

وقال ان البلدية تحرر مخالفات بحق التجار المخالفين لشروط السلامة العامة ،والمعتدين على أرصفة المشاة.-(بترا)

التعليق