الأمير رعد يرعى احتفال جمعية "أنا إنسان لحقوق المعاقين"

تم نشره في الثلاثاء 18 آذار / مارس 2014. 01:00 صباحاً

عمان - ثمن سمو الأمير رعد بن زيد رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين الجهود التي تبذلها جمعية "أنا إنسان لحقوق المعاقين" للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة لهم وتمكينهم وصولا الى دمجهم بالمجتمع.
واضاف سموه لدى رعايته الاحتفال الذي نظمته الجمعية بمناسبة يوم المرأة العالمي أمس بحضور الشريفة نوفة بنت ناصر، ان هذه الاحتفالات تهدف لزيادة وعي المجتمع الاردني بأهمية الدور الذي تقوم به النساء ذوات الاعاقة لخدمة المجتمع والمساهمة في تقدمه وتطوره وكسب التأييد والمناصرة لهن في مختلف المجالات.
وقالت امين عام المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين الدكتورة امل النحاس، ان دعم النساء ذوات الاعاقة حق وليس مطلبا باعتبارهن مكونا اساسيا بالمجتمع، مشيرة الى اهمية إتاحة المجال امامهن لتبوؤ المناصب المهمة والمشاركة في صناعة القرارات المتعلقة بمستقبل المجتمع الذي يعتبرن جزءا اساسيا منه.
من جهتها اشارت رئيس الجمعية آسيا ياغي الى دور الجمعية منذ تأسيسها عام 2008 في خدمة المرأة ذات الإعاقة من خلال تنظيم المؤتمرات والندوات والمحاضرات والنشاطات في الداخل والخارج والرامية الى التوعية بحقها والمشاركة على قدم المساواة مع نظيرتها من النساء من غير ذوي الاعاقة وتمكينها في المجتمع. وتضمن الاحتفال عددا من الفقرات الفنية والقصائد الشعرية وعرض فيلم ايمائي عبرت جميعها عن اهمية دور المرأة في المجتمع.
وفي نهاية الاحتفال كرم سموه عددا من الناشطين في حقل العمل الاجتماعي وخدمة ذوي الاعاقة وأمهات ذوات إعاقة.-(بترا)

التعليق