مبادرة لزراعة مليون شجرة في مختلف مناطق المملكة

تم نشره في الأربعاء 19 آذار / مارس 2014. 12:00 صباحاً

عمان - اطلقت امانة عمان مبادرة لزراعة مليون شجرة في مختلف مناطق عمان والمملكة بالتعاون مع وزارة الزراعة وعدد من مؤسسات القطاع الخاص ضمن احتفالاتها بفعاليات "أمنا عمان" التي تنطلق بعد غد الجمعة.
وتشمل المبادرة تشجير الساحة الهاشمية التي سيتم افتتاحها بعد غد من قبل غرفة تجارة عمان.
وثمن أمين عمان عقل بلتاجي خلال لقائه أمس ممثلي مبادرة "فلنزرع بلدنا معا" الذين يمثلون عددا من الفعاليات وشركات القطاع الخاص تعزيز جهود الأمانة لتخضير عمان وزيارة الرقعة الخضراء بالمملكة.
وقال ان "الأمانة سباقة في تبني المبادرات والاعمال التطوعية التي يطلقها المجتمع المحلي والقطاع الخاص ضمن محور المسؤولية الاجتماعية، والتي تهدف الى تجميل المدن والحفاظ على البيئة وزيادة المساحات الخضراء ومكافحة التصحر في المملكة".
وأكد ضرورة مأسسة عملية زراعة الاشجار من خلال تضافر جهود كافة مؤسسات الوطن لما له من انعكاسات ايجابية، خاصة من الناحية البيئية على مدينة عمان وباقي المدن الأردنية وبما يساهم في الحفاظ على صورتها الجمالية الحضرية.
من جهته، بين مساعد أمين عام وزارة الزراعة لشؤون الحراج عيسى الشوبكي ان "لدى المديرية نحو 250 ألف دونم ضمن خطتها لزراعتها وتحريجها بالتعاون مع كافة المؤسسات الوطنية"، مبديا "استعداد المديرية لتوفير قطع اراضي لممثلي المبادرة لزراعتها ورعايتها".
بدوره، أكد نقيب المهندسين الزراعيين محمود ابو غنيمة ان "النقابة على استعداد لرفد المبادرة بالخبرات والكفاءات اللازمة لإنجاحها"، مبينا بان "الاهتمام بزراعة الاشجار وادامتها هو عنوان ومقدمة للاهتمام بالإنسان والمجتمع المحيط به".
يذكر أن "الأمانة" اطلقت في بداية العام الحالي حملة لزراعة الأشجار تحت شعار "نزرع الشجر ونعوض الذي انكسر" في عدد من مناطق العاصمة والجزر الوسطية للشوارع لتعويض الأشجار التي تضررت خلال العاصفة الثلجية. -(بترا)

التعليق