مراد يدعو لزيادة الاستثمارات الصينية في المملكة

تم نشره في الخميس 20 آذار / مارس 2014. 01:02 صباحاً

عمان- الغد- دعا رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد، الشركات الصينية، إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتوفرة في المملكة المدعومة باستقرار سياسي وأمني والمساهمة بالمشاريع الكبرى المنوي تنفيذها.
وشدد مراد خلال لقائه وأعضاء من مجلس إدارة الغرفة السفير الصيني لدى المملكة يوي شياو يونغ، على ضرورة تعزيز الاستثمارات الصينية القائمة في المملكة بقطاعات اقتصادية ذات قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.
وأكد مراد أن علاقات البلدين تشهد نموا مطردا وتعاونا وثيقا انعكست آثاره الإيجابية على مختلف القطاعات الاقتصادية والتجارية والخدمية، لافتا الى أهمية الشراكة الأردنية الصينية وضرورة دعمها وتعزيزها خدمة لمصالح الشعبين الصديقين.
وقال إن العلاقات الاقتصادية بين البلدين في تطور مستمر، داعيا لتبادل الزيارات بين رجال الأعمال لتعميق الروابط والعلاقات التجارية وللتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة لدى الجانبين.
وأكد أن الأردن والصين يتمتعان بعلاقات صداقة عريقة وتعاون كبير، لافتا إلى أن الأردن ونظرا للموقع الجغرافي المهم له في العالم العربي، قادر على تعزيز الشراكة الصينية مع العالم العربي.
وأوضح أن الأردن يرتبط بعلاقات سياسية واقتصادية وتجارية مع الصين؛ حيث إن البضائع الصينية تحتل 30 بالمائة من إجمالي البضائع المستوردة المملكة وتعد الصين شريكا تجاريا مهما للأردن؛ حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين الصين والأردن 6ر3 مليار دولار العام الماضي.
وطلب مراد أن يكون هناك اتصال دائم بين الغرفة والسفارة الصينية بالقضايا التي تخص التجار والخلافات والمشاكل التي تواجههم عند استيرادهم من الصين لمحاولة ايجاد حلول جذرية لها.
بدوره، بين السفير الصيني أن بلاده استطاعت أن تحقق إنجازات كبيرة على المستويين الاقتصادي والاجتماعي في السنوات الأخيرة، لاسيما وأن اقتصادها ثاني أكبر اقتصاد على مستوى العالم.

التعليق