"الإبل" على طريق العقبة - الأغوار الجنوبية تشكل خطرا على حياة السائقين

تم نشره في الخميس 20 آذار / مارس 2014. 01:00 صباحاً
  • إبل سائبة تقطع طريق العقبة الأغوار الجنوبية - (_)

محمد العشيبات

الأغوار الجنوبية - يشتكي سائقو مركبات يستخدمون طريق العقبة – الأغوار الجنوبية،  من خطورة ظهور الابل "السائبة" على الطريق فجأة، خصوصا في ساعات المساء، الأمر الذي يشكل خطورة على أرواحهم لا سيما ان الطريق يشهد حركة سير كثيفة يوميا.
وأكد عدد من سائقي الشاحنات التي تعمل على نقل مادة البوتاس لمدينة العقبة أنهم يستخدمون الطريق الذي يعاني اصلا من الرمال المتحركة والغبار، إضافة إلى عدم وجود مواقف على جانبي الطريق، مشيرين إلى ان طريق العقبة – الأغوار سجّل أعلى نسبة في حوادث السير  راح ضحيتها العشرات من المواطنين والأطفال.
وأضافوا إلى أنهم يتفاجأون بوجود الحيوانات خاصة الابل في منتصف الطريق، بحيث يصعب تفاديها اذا كانت المسافة قريبة جدا،  لعدم وجود مكان محدد لتواجد تلك الحيوانات، مطالبين الجهات المعنية باتخاذ إجراءات رادعة بحق أصحابها وإلزامهم بعدم تركها ساعات الليل.
وبين السائق محمد عبد الله، ان الابل تشكل مصدر خطورة كبيرة على السائقين خاصة في ساعات المساء، موضحا ان العديد من السائقين يفاجئون بوجود الابل في منتصف الطريق وبالكاد يستطيعون تفاديها.
واضاف ان القيادة على هذا الشارع باتت اشبه برحلة موت، من غير المعروف متى يواجه فيها السائق حتفه، نتيجة كثرة الرمال وعدم وجود مهارب كافية على جنبي الطريق، يضاف اليها تواجد الابل.
وطالب الجهات المعنية بضرورة معالجة مشكلة الابل بمنع اصحابها من تركها تسير وحدها خاصة في ساعات المساء. 
من جانبها، قالت مصادر في الدوريات الخارجية العاملة في منطقة وادي عربة إن الدوريات الخارجية تستخدم  إذاعة القوات المسلحة  فضلا عن حملات إعلامية تثقيفية لأصحاب الابل السائبة من اجل عدم تركها على الطرقات، كما يتم وضع لوحات تحذيرية وإرشادية على طول الطريق، مشيرة إلى ان أغلب الحوادث ناجمة عندما يتفاجأ السائقون بعبور قطعان من الابل الشارع.

التعليق