السفير الكندي يزور الجامعة الهاشمية

تم نشره في الخميس 20 آذار / مارس 2014. 12:00 صباحاً

الزرقاء- استعرض رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور كمال الدين بني هاني والسفير الكندي في عمان برونو ساكوماني، أمس التعاون المشترك بين الجانبين، وسبل تعزيزه وتطويره بما يسهم في تنمية، وتطوير التعليم الجامعي.
وأكد الدكتور بني هاني أهمية تنمية وتطوير التعليم الجامعي، وخاصة الجانب التقني منه، مبينا أن الجامعة تسعى لإنشاء كلية تقنية متخصصة في هذا المجال لتلبية حاجات السوق المحلي والعربي للكفاءات المتخصصة، القادرة على إحداث نقلة نوعية في المجالات المهنية.
وابدى السفير استعداده للتعاون مع الجامعة بهذا المجال مشيراً الى توافر الخبرات والكفاءات العلمية والعملية المتميزة في كندا، ومؤكداً ضرورة التواصل فيما بينهما، والتنسيق، والتخطيط المستقبلي لما فيه خدمة التعليم الجامعي.
كما بحث الجانبان التعاون المشترك في المجالات العلمية، والاكاديمية، والثقافية مع الجامعات الكندية وخاصة إيفاد عدد من الطلبة للحصول درجتي الماجستير والدكتوراه من الجامعات الكندية حيث توفر كندا العديد من المنح الدراسية للطلبة الأردنيين.
وألقى السفير الكندي محاضرة في الجامعة بمناسبة إقامة فعاليات الاحتفالات العالمية بالفرنكفونية "أيام اللغة الفرنسية"، قال فيها، إن كندا تعد من الدول الفرنكوفونية الناطقة باللغة الفرنسية التي تمتد من الأميركيتين الى البحر الكاريبي والمحيط الهادئ، مرورا بأوروبا، وأفريقيا، والشرق الأوسط، وآسيا، ويبلغ عدد سكانها (900) مليون نسمة. - (بترا)

التعليق