"سامي وسمير" في قمة الرجال وغيداء تنفرد بصدارة النساء في "شطرنج" المملكة

تم نشره في الخميس 20 آذار / مارس 2014. 01:00 صباحاً

مصطفى بالو

عمان - تشارك الاستاذ الدولي سامي السفاريني وسمير منصور في صدارة فئة الرجال، فيما انفردت غيداء العطار في قمة النساء، ضمن منافسات المرحلة النهائية من بطولة المملكة المفتوحة للشطرنج. وانتهت أول من أمس الجولة الرابعة للرجال والجولة السابعة للنساء في قاعة المغفور له الحسين بن طلال، فيما شهدت تواصل المنافسات في البطولتين حتى ساعة متأخرة من ليلة أمس، واستمر فيها السباق النقطي بين اللاعبين واللاعبات من البطولة ذاتها، للوصول الى المراكز الأولى مع بدء العد التنازلي لجولات الفئتين من البطولة، التي تتولى فيها "الدولي" نسرين كنعان مهمة الحكم العام، وتاليا النتائج الفنية للمنافسات.
منافسات الرجال
شهدت الجولة الرابعة فوز سمير منصور على حسين البطيخي، بهجت الريماوي على باسل الشوحة، مهند أبوهزيم على مؤيد عبيد، سيف أبو هزيم على عيسى الزعبي وسامي السفاريني على مروان العابودي فيما تعادل مهند فرحان مع احمد الخطيب.
وتواصل السباق النقطي في الجولة الخامسة التي استمرت حتى ساعة متأخرة من أمس، والتقى فيها سامي السفاريني مع مهند فرحان، سيف أبو هزيم مع مروان العابودي، مؤيد عبيد مع عيسى الزعبي، باسل الشوحة مع مهند أبو هزيم وحسين البطيخي مع بهجت الريماوي.
ويبحث اللاعبون عن مزيد من النقاط في الجولة السادسة التي تقام عند الساعة السادسة من مساء اليوم، ويلتقي فيها مهند فرحان مع سمير منصور، بهجت الريماوي مع احمد الخطيب، مهند أبو هزيم مع حسين البطيخي، عيسى الزعبي مع باسل الشوحة، مروان العابودي مع مؤيد عبيد وسامي السفاريني مع سيف أبو هزيم.
ويتشارك في صدارة الترتيب العام لفئة الرجال بعد ختام الجولة الرابعة كل من سامي السفارين وسمير منصور برصيد 3.5 نقطة لكل منهما، ويتشارك بالمركز الثاني سيف أبو هزيم ومهند فرحان برصيد 3 نقاط لكل منهما، ويتشارك بالمركز الثالث كل من مؤيد عبيد، بهجت الريماوي، مهند أبو هزيم واحمد الخطيب برصيد 1.5 نقطة.
منافسات النساء
شهدت الجولة السابعة فوز بشرى الشعيبي على راما الشعيبي، رزان الشعيبي على راية النعيمات، تمارا الخطيب على جمانة اللوزي، داليا يوسف على نها عبد اللطيف فيما تعادلت غيداء العطار  مع لجين دحدل.
واشتد التنافس في الجولة الثامنة التي استمرت حتى ساعة متأخرة من أمس، والتقت فيها هند أبو غنية مع لجين دحدل، داليا يوسف مع غيداء العطار، تمارا الخطيب مع نها عبد اللطيف، رزان الشعيبي مع جمانة اللوزي، راما الشعيبي مع راية النعيمات ورؤى محمود مع بشرى الشعيبي.
وتنظر اللاعبات الى الاقتراب أكثر من المراكز الاولى من خلال الجولة التاسعة التي تقام عند الساعة الثانية والنصف من عصر يوم غد الجمعة، ويلتقي فيها بشرى الشعيبي مع هند أبوغنية، راية النعيمات مع رؤى محمود، جمانة اللوزي مع رامة الشعيبي، نها عبداللطيف مع رزان الشعيبي، غيداء العطار مع تمارا الخطيب ولجين دحدل مع داليا يوسف، وكذلك في الجولة العاشرة عند الساعة السادسة والنسف مساءً، ويلتقي فيها هند أبوغنية مع داليا يوسف، تمارا الخطيب مع لجين دحدل، رزان الشعيبي مع غيداء العطار، راما الشعيبي مع نها عبد اللطيف، رؤى محمود مع جمانة اللوزي وبشى الشعيبي مع راية النعيمات.
وانفردت اللاعبة غيداء العطار في صدارة فئة النساء برصيد 6 نقاط بعد ختام الجولة السابعة، وتشاركت بشرى الشعيبي، تمارا الخطيب، رزان الشعيبي ولجين دحدل برصيد 5.5 نقطة لكل منهن، وتشاركت راية النعيمات وهند أبو غنية بالمركز الثالث برصيد 4 نقاط لكل منهما، وتشاركت بالمركز الرابع راما الشعيبي وداليا يوسف برصيد نقطتين لكل منهما.

 

balo_mus@

التعليق