رئيسة تحرير "الغد" تستعرض مسيرتها في برنامج "عودة مبدع" بالجامعة الأردنية

غنيمات: مفاتيح النجاح الشخصية للطالب تعتمد على استغلال النشاطات اللامنهجية

تم نشره في الخميس 20 آذار / مارس 2014. 12:00 صباحاً

عمان - الغد - أكدت رئيسة تحرير "الغد" الزميلة جمانة غنيمات أن مفاتيح النجاح الشخصية للطالب تعتمد بالدرجة الأولى على عاملي الجد والاجتهاد؛ من خلال استغلال النشاطات اللامنهجية.
وشددت غنيمات على ضرورة تطوير الشباب لقدراتهم وبناء شخصياتهم البناء القويم الذي يعتمد على القراءة والانفتاح على مختلف الآراء ووجهات النظر وعدم الانغلاق في دائرة ضيقة تحجب الرؤى والأفق.
جاء ذلك خلال مداخلة للزميلة غنيمات أمس ضمن برنامج "عودة مبدع" الذي تنظمه وحدة الإعلام والعلاقات العامة والثقافية في الجامعة الأردنية، بغية مد الجسور بين الجامعة وخريجيها.
واستعرضت رئيسة التحرير خلال اللقاء، مسيرتها الدراسية منذ قبولها في كلية الهندسة على حساب المكرمة الملكية، حيث درست فيها فصلا واحدا، ثم تحولت إلى تخصص العلوم السياسية دون أن تخبر أحدا في بادئ الأمر، نزولا عند رغبتها وميولها، حيث شعرت أنها ستجد نفسها في هذا المجال لكونه يفتح آفاقا متعددة للعمل في مختلف القطاعات مستقبلا.
ودعت خلال لقائها أساتذة وطلبة كلية الأمير حسين بن عبدالله الثاني للدراسات الدولية والعلوم السياسية، الطلبة إلى استثمار الفرص التي تلوح لهم، ومجابهة التحديات للوصول إلى طموحهم وآمالهم، والتمثل بمن سبقهم من خريجي الجامعة من المميزين في مختلف القطاعات، ممن تركوا أثراً في المجتمع المحيط.
من جهتها، قالت رئيسة شعبة النشاطات الثقافية في الوحدة الدكتورة هيا الحوراني، إن البرنامج يهدف إلى تسليط الضوء على أصحاب البصمات المميزة من خريجي الجامعة؛ ما يسهم في مد جسور التواصل بين المبدعين وطلبة الجامعة، ونقل صورة التفوق والاجتهاد عن مجمل تجاربهم، إضافة إلى ما تركته الجامعة في وجدانهم، وما عَلِقَ في الذاكرة من أيامها وخصوصيتها وفضائها المفتوح وأساتذتها على مدار أعوام الدراسة.

التعليق