500 إعلامي يشهدون ملحمة "عناقيد الضياء" في الشارقة

تم نشره في الجمعة 21 آذار / مارس 2014. 01:00 صباحاً

الشارقة - أعلنت اللجنة التنفيذية لاحتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2014، بدء الاستعدادات لاستضافة أكثر من 500 إعلامي من مختلف دول العالم.
وقالت اللجنة المنظمة في بيان لها أمس إن "الإعلاميين الذين يمثلون مؤسسات محلية وإقليمية وعالمية، سيشهدون تغطية وقائع الملحمة العالمية عناقيد الضياء التي ستنطلق في 26 من الشهر الحالي على مسرح جزيرة المجاز بالشارقة، وتتبعها أربعة عروض أخرى في27 و28 آذار (مارس) الحالي و3 و4 نيسان (ابريل) المقبل".
وقال سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس اللجنة التنفيذية لاحتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2014 إن "الملحمة رسالة من الشارقة إلى العالم ومع وجود 500 مؤسسة إعلامية من حول العالم لتغطية الحدث، فإن رسالتنا ستصل بكل تأكيد إلى كافة أرجاء الكرة الأرضية".
وأكد أن "عناقيد الضياء" أعظم قصة رواها التاريخ ستكون كما أرادها سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى في الإمارات حاكم الشارقة عملا فنيا رفيع المستوى، يخدم الإسلام ويوضح حقيقته السمحة ويعزز قيمه الإنسانية المتمثلة بالعدل والمحبة والسلام، وفي نفس الوقت عمل يسجله التاريخ ويبقى أثره محفوظا للأجيال المقبلة.
وأوضح أن المؤسسات الإعلامية مهتمة بنقل الصورة وتغطية وقائع أكبر عمل مسرحي، يتناول قصة الإسلام ومعاني رسالته وقيمه ومفاهيمه للسلام والعدالة والمساواة، وهو العمل الذي يدشن احتفالات إمارة الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2014.
ويشارك في "عناقيد الضياء" أكثر من 200 ممثل من دول عربية وأجنبية، وستكون مدة عرض العمل ساعة و42 دقيقة، ويصل عدد فريق العمل كاملا من ممثلين وموسيقيين وملحنين ومخرجين ومنتجين ومصممين إلى 750 شخصا.
ويشارك في التسجيلات الموسيقية لـ"عناقيد الضياء" التي لحنها الفنان العربي خالد الشيخ أكثر من 70 عازفاً من الأوركسترا الألمانية.-(بترا)

التعليق