3 اعتصامات بالكرك تطالب برحيل الحكومة ومجلس النواب

تم نشره في الجمعة 21 آذار / مارس 2014. 04:31 مـساءً
  • جانب من اعتصام سابق في الكرك - (ارشيفية)

هشال العضايلة

الكرك – انطلقت في محافظة الكرك، اليوم الجمعة، ثلاثة اعتصامات احتجاجية للمطالبة بالاصلاح ومحاربة الفساد.

ونظمت الحراكات والفعاليات الشعبية والحزبية والنقابية في محافظة الكرك الاعتصامات، في كل من بلدات المزار الجنوبي ومؤتة ومؤاب.

وطالب المشاركون بالاعتصامات برحيل الحكومة، معتبرين ان الحكومة اساءت للمواطنين الاردنيين.

واشار الناشط في حراك بلدة مؤتة ولواء عي جهاد الصرايرة الى ان اسقاط حكومة الدكتور عبدالله النسور ومعها مجلس النواب الحالي اصبحت مهمة ضرورية لكل المواطنين الاردنيين.

وقال ان الحكومة تواطأت مع مجلس النواب بعد حادثة استشهاد القاضي الاردني زعيتر.

وطالب بقطع كافة اشكال العلاقة مع العدو الصهيوني والغاء معاهدة وادي عربه، مشيرا الى مطالب الشعب الاردني باطلاق سراح  احمد الدقامسة.

وعبر المشاركون في اعتصام ببلدة مؤاب عن خيبة امل الشعب الاردني بمجلس النواب لتصويتهم لصالح الثقة بالحكومة.

واشار المشاركون في اعتصام نظمته اللجان الشعبية العربية ببلدة المزار، الى انه لم يعد للصمت متسع وعلى الشعب الاردني ان يسترد كرامته، مؤكدين ان الحكومة تنقل الوطن من ازمة الى اخرى.

واعتبر  الناشط رضوان النوايسة ان الصمت على دم الشهيد رائد زعيتر والتنازل عنه اكبر تحد لكرامة الشعب الاردني، مطالبا الحكومة بالرضوخ لمطالب الشارع الاردني بقطع العلاقات السياسية والدبلوماسية وكل اشكال التواصل مع العدو الصهيوني، مؤكدا ان العدو الصهيوني ينبغي الا يفلت من العقاب.

وبين النوايسة ان افضل الحلول لمآسي الاردن والاردنيين هو رحيل الحكومة والنواب معا، وتشكيل حكومة انقاذ وطني تاخذ على عاتقها اصلاح ما خربته الحكومة الحالية والتي سبقتها.

Hashal.adayleh@alghad.jo

التعليق