الاجتماع الفني وسحب القرعة اليوم

البطولة العربية العسكرية للتايكواندو تفتتح في عمان غدا

تم نشره في السبت 22 آذار / مارس 2014. 01:00 صباحاً
  • لاعب المنتخب العسكري للتايكواندو كنعان كنعان - (الغد)

اللجنة الإعلامية لاتحاد الإعلام الرياضي

عمان- أنهى الاتحاد الرياضي العسكري، كافة التحضيرات الإدارية والفنية المتعلقة بالبطولة العربية العسكرية الخامسة للتايكواندو، التي تفتتح يوم غد الأحد، في صالة الأرينا بمدينة الحسين للشباب برعاية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن، وبمشاركة منتخبات السعودية والكويت والبحرين وقطر والإمارات وسلطنة عمان والجزائر وتونس والمغرب وليبيا ولبنان وفلسطين واليمن والعراق وجيبوتي، الى جانب المنتخب الوطني، وينتظر أن تحفل اغلب نزالات البطولة بالقوة والإثارة نظرا للمستويات القوية التي يتحصن بها اللاعبون، الى جانب الخبرات الواسعة في هذا المجال.
وخلال اليومين الماضيين، انشغل رئيس واعضاء اللجنة المنظمة العليا، واسرة الاتحاد الرياضي العسكري، في التحضير لحفل الافتتاح من خلال البروفات اليومية بمشاركة الفرق الفنية وفريق القتال الحر.
وأبدى رئيس اللجنة المنظمة العليا رئيس هيئة العمليات والتدريب في القيادة العامة العميد الدكتور اسماعيل الشوبكي، ارتياحه للمستوى المتقدم الذي وصل اليه الاتحاد الرياضي العسكري في تنظيم مثل هذه البطولات العربية الكبيرة، موضحا أن حفل الافتتاح وكافة فعاليات البطولة ستعكس الصورة الحقيقية والمشرفة للرياضة الأردنية، والمستوى الذي وصلت اليها القيادة العامة للقوات المسلحة في رعاية وتأهيل الرياضيين، ودورها في احتضان وإنجاح مختلف النشاطات الرياضية.
وأعرب العميد الشوبكي عن شكره وتقديره الى كافة الشركات والهيئات التي ساندت الاتحاد الرياضي العسكري في تنظيم البطولة، وهي شركة أمير البحار للخدمات البحرية وشركة زين ومياه المروى وشركة بيبسي وفندق الفنار، والى اسرة الاتحاد العربي للرياضة العسكرية على تميزه في اقامة النشاطات الرياضية المختلفة، ومساهمته في انجاح البطولات الرياضية التي تقام في مختلف الدول العربية، مبديا ترحيبه بالفرق العربية المشاركة، ومتمنيا لها طيب الإقامة في بلدها الثاني (الأردن).
الاجتماع الفني والقرعة
تشهد قاعة الاجتماعات في فندق الفنار (مقر اقامة الوفود) اليوم السبت، الاجتماع الفني الخاص بالبطولة، والذي تشرف عليه اللجنة الفنية المنبثقة عن الاتحاد العربي للرياضة العسكرية، ويحضره مندوبين عن كافة الفرق المشاركة، ويخصص لمناقشة التعليمات والأمور الفنية المتعلقة بمنافسات البطولة، وتثبيت اللاعبين حسب الأوزان المعتمدة.
ويعقب الاجتماع سحب القرعة بين كافة الفرق المشاركة، وتحديد مواعيد المنافسات، التي تقام على (بساطين) في صالة الأرينا بمدينة الحسين للشباب.
وبعد الإنتهاء من الاجتماعين، يعقد امين عام الاتحاد العربي للرياضة العسكرية سامي كاشور، وسكرتير الاتحاد الرياضي العسكري العميد مأمون سعد الدين مؤتمرا صحفيا يتحدثان فيه عن كافة الجوانب الإدارية والفنية المتعلقة بمنافسات البطولة.
الحكام يجتمعون غدا
يلتقي كافة الحكام المكلفين بإدارة منافسات البطولة عند الساعة الثالثة من مساء يوم غد "الأحد"، في اجتماع خاص يتحدد من خلاله (الحكم العام) الذي سيتولى الإشراف على الجانب التحكيمي للبطولة، وتحديد المهام والتعليمات الخاصة بالحكام.
يذكر أن 22 حكما سيتولون ادارة منافسات البطولة، 10 منهم من الدول العربية، و12 حكما من اتحاد التايكواندو.
جهود لجنة الاستقبال
بذلت لجنة الاستقبال التي يرأسها العقيد حسن العتيبي جهودا كبيرة خلال الأيام الماضية، وهي تستقبل الوفود العربية المشاركة في البطولة واسرة الاتحاد العربي للرياضة العسكرية في مطار الملكة علياء الدولي.
وأبدت الوفود العربية، شكرها وتقديرها على حفاوة الاستقبال التي حظيت به لحظة وصولها الى عمان، والترتيبات التي وفرتها لها اللجان المنظمة.
المطبوعات والمنشورات
قال مساعد مدير البطولة العقيد وليد النجار، إن كافة المطبوعات المتعلقة بالبطولة جاهزة وسيتم توزيعها على الوفود المشاركة خلال حفل الافتتاح، الى جانب البدء في اصدار الهويات الخاصة برؤساء الوفود والإداريين واللاعبين والحكام، واللجان العاملة.
ووجه النجار الدعوة الى كافة الجماهير الأردنية لحضور منافسات البطولة، والاستمتاع بالفنيات العالية التي سيقدمها ابطال اللعبة من الدول العربية.

التعليق