أعوان المرور يبدأون عملهم في شوارع وميادين عمان

تم نشره في السبت 22 آذار / مارس 2014. 06:33 مـساءً
  • تعبيرية

عمان- الغد- باشر أعوان المرور التابعون لأمانة عمان الكبرى عملهم في شوارع وميادين العاصمة اعتبارا من أمس بالتعاون مع إدارة السير المركزية.

وشدد أمين عمان عقل بلتاجي ومدير إدارة السير العميد داوود هاكوز خلال لقائهما اعوان المرور أمس على أهمية الدور الذي يقومون به كونهم العون والرديف لرجال السير.

وأكدا ضرورة أداء هذه المهمة على الوجه الأكمل وبحس عال من المسؤولية، وبما يحقق رؤية "الأمانة" ودائرة السير بمنع ارتكاب المخالفات وتأكيد السلوكيات الإيجابية لسائقي المركبات والمشاة بما يحسن الواقع المروري في العاصمة.

وقال نائب مدير إدارة السير العقيد ياسر الحراحشة إن أعوان المرور التابعين لـ "الأمانة" تلقوا تدريبا عمليا على منع وقوع المخالفات من خلال التوعية والتنبيه للسائقين، ومعرفة المخالفات المرورية وأنواعها لضبطها وتسجيلها.

واضاف إن هذه الإجراءات التي تتخذها ادارة السير بالتعاون مع "الأمانة" هي تنظيمية لخدمة المصلحة العامة ولم تكن يوماً للجباية وتحقيق مكاسب مادية، مشيرا الى ان إيرادات المخالفات تذهب لمعالجة الواقع المروري في عمان الذي يتطلب جهودا كبيرة وكلفا مادية عالية، مثل توفير المواقف وتحسين اوضاع الشوارع والشواخص المرورية.

واشار الحراحشة الى ان اطلاق المشروع يجسد الشراكة الحقيقية بين ادارة السير وامانة عمان الكبرى بهدف تقديم الخدمة الأفضل بما يحقق رضا المواطن.

وبين مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات في "الامانة" المهندس سلطان الخرابشة ان آلية عمل أعوان المرور تقوم على تصوير المركبات المخالفة بنظام تحرير المخالفات بواسطة الأجهزة الكفية (PDA)، والتي تصور معلومات المركبة المخالفة واحداثيات الموقع.

بدوره اشار مدير الإدارة المشتركة المهندس محمد الفاعوري الى ان اعوان المرور وعددهم 35 شخصا، تلقوا تدريبا نظريا وعمليا بالتنسيق مع دائرة السير، اطلعوا من خلاله على قوانين وانظمة السير، وشواخص المرور وانواعها، وكيفية استعمال اجهزة (PDA).

وأكد ان آلية عملهم تقوم على اساس تنبيه السائق لتصويب المخالفة التي يرتكبها، وفي حال عدم الاستجابة يتم تصوير المركبة المخالفة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقها.

 

 

 

 

 

 

التعليق