مشروع لإنارة جوانب أرصفة عمان

تم نشره في السبت 22 آذار / مارس 2014. 09:26 مـساءً
  • الدوار الخامس في عمان (أرشيفية)

عمان – الغد- أطلقت أمانة عمّان الكبرى بالتعاون مع شركة لوزان أولى مشاريعها الساعية نحو تجميل العاصمة وتحسين إنارتها بطرق فعالة وموفرة للطاقة هي الأولى من نوعها المستخدمة لإنارة الأرصفة في العالم.

وقال أمين عمان عقل بلتاجي إن الأمانة لن تألوا جهدا في إحداث نقلة نوعية ورفع سوية الخدمات في عمان، وإضافة اللمسات الجمالية التي تنعكس على رقي المدينة وتقدمها وبما يعيد القها ويرضي مواطنيها.

وثمن بلتاجي خلال حفل الاطلاق الذي شارك فيه مدير إدارة السير المركزية العميد داوود هاكوز جهود الشركة التي تعزز الشراكة الناجحة بين القطاعين الخاص والعام، وستكون فرصة مميزة لمختلف مؤسسات القطاع الخاص للمشاركة في دعم هذا المشروع في مختلف ميادين وشوارع العاصمة وبما يحقق المسؤولية الاجتماعية.

ويوفر هذا النوع من الإنارة لجوانب الأرصفة من استخدام الطاقة الكهربائية في إنارة الشوارع بشكل فعال، كما يحسن من مستوى السلامة على الطرقات حيث يستطيع السائق والسائقة من رؤية هذه الإنارة من على بعد 300م، حيث ان الألوان المختارة ذات علاقة واضحة بالعملية المرورية والإشارات الضوئية.

ومن أهمّ ميزات هذا النوع من الإنارة أنها تعمل على توفير استخدام الطاقة الكهربائية حيث أن الطاقة الكهربائية التي تستهلكها إنارة دوار بالكامل لا تتعدى كمية الطاقة المستخدمة في إنارة عمود ضوء واحد من أعمدة الشوارع.

ويشكل هذا المشروع فرصة أمام شركات القطاع الخاص بالمساهمة بمسؤوليتها الاجتماعية، حيث تقوم فكرة المشروع على تحمل شركات من القطاع الخاص كافة تكاليف تركيب وصيانة هذه الإنارة وتقدمتها كهدية لأمانة عمّان الكبرى وسكانها الأمر الذي سيساهم بتعزيز روح التعاون بين المواطنين والدولة في جعل عمّان مدينة أجمل ووضعها في مصاف العواصم العربية والعالمية المتقدمة.

من جهتها قامت شركة لوزان الوكيل الحصري لهذا النوع من الإنارة بتبني منطقة الدوّار الخامس وإنارتها كمساهمة منها بمساعدة أمانة عمّان في تحسين مظهر العاصمة وجعل طرقاتها أكثر أمانا.

 

 

التعليق