اتحاد الكرة يدرس التقارير والفيصلي يحتج على تحطيم حافلته ومكافآت للوحدات

تحطيم 659 مقعدا في ستاد الملك عبدالله الثاني

تم نشره في الأحد 23 آذار / مارس 2014. 01:03 صباحاً - آخر تعديل في الأحد 23 آذار / مارس 2014. 02:09 مـساءً
  • عدد من اداريي فريقي الفيصلي والوحدات يشتبكون في المنصة اول من أمس - (الغد)
  • عدد من مقاعد مدرجات ملعب القويسمة بعد تعرضها للتلف -(من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان - خاطبت إدارة مدينة الملك عبدالله الثاني بالقويسمة اتحاد كرة القدم رسميا، لوضعه بصورة ممتلكات المدينة التي تعرضت للتخريب، خلال مباراة الوحدات والفيصلي التي جرت أول من أمس وانتهت بفوز الوحدات 2-0.
وكشفت إدارة المدينة عن اضرار لحقت بالمدينة ابرزها وفق ما جاء في كتاب مدينة الملك عبدالله الثاني الرياضية، خلع 659 كرسيا في المدرجات، وخلع عدد من "بطاريات الدوشات" في غرفة غيار اللاعبين، إضافة إلى اتلاف 3 اسرة طبية، واتلاف الدهان في غرف غيار اللاعبين.
كما تحدث الكتاب ايضا عن اتلاف بعض الاشياء التي فضلت المدينة عدم التطرق اليها.
وكان مدير دائرة المرافق الرياضية والترفيهية في أمانة عمان الكبرى المهندس احمد المهيرات، استدعى موظفي المدينة مبكرا قبل المباراة بيوم واحد، ويوم المباراة، لاضفاء اللمسات الانيقة على الملعب استعدادا لمباراة "الديربي"، حيث واصل الموظفون العمل لساعات طويلة، لاخراج الملعب بأبهى صورة، قبل أن يتعرض للتخريب اثناء وعقب المباراة.
تقرير الحكم اليوم وعقوبة منتظرة للجمهورين
يقدم الحكم ادهم مخادمة اليوم الاحد، تقريرا مفصلا لدائرة الحكام يتعلق بسير المباراة، والامور التي رافقت اللقاء، سواء على المدرجات أو في الملعب.
ويتوقع أن يتعرض التقرير لجمهوري الوحدات والفيصلي، وبالتالي انتظار عقوبة بحق الجمهورين اللذين تبادلا الشتائم.
كما سيتضمن التقرير ايضا، تصرفات عدد من اللاعبين خاصة لاعب الوحدات باسم فتحي، وما بدر منه من تصرفات غير لائقة بحق لاعبي الفيصلي، اضافة إلى بعض الحركات التي قام بها خلال المباراة، واثناء خروجه مطرودا.
كما سيتطرق الحكم إلى طرد اللاعب شريف عدنان وما بدر منه.
وكان تصرف لاعب الوحدات فتحي، قد أثار موجة من الانتقادات لدوره في إثارة الجمهور، وقيامه بحركات غير لائقة ساهمت في تأجيج الجماهير.
التقرير الاداري يتضمن الكثير
احداث المنصة الرسمية سيتم التطرق لها في التقرير الاداري، الذي يزعم قيام اداري من الفيصلي بتوجيه الشتائم لرئيس نادي الوحدات النائب طارق خوري، وقيام أحد اداريي الوحدات بالقاء "متكة سجائر" على إداريي الفريق المنافس، في الوقت الذي تحفظ فيه رجال الأمن على مشجعين اقتحما المنصة الرسمية اثر اندلاع احداث الشغب.
200 دينار ومكافآت أخرى للاعبي الوحدات
قررت إدارة نادي الوحدات صرف مبلغ 200 دينار لكل لاعب، بمناسبة الفوز الثمين الذي تحقق على الفيصلي.
كما قرر رئيس النادي طارق خوري صرف مكافأة مالية خاصة للاعبي الفريق، تقديرا للنقاط الثمينة التي انتزعها الفريق من غريمه التقليدي الفيصلي.
الفيصلي يحتج على تكسير حافلته واستفزازات فتحي
احتج النادي الفيصلي على الاعتداء التي تعرضت له حافلة النادي عقب نهاية المباراة، وأدت إلى تكسير زجاج الحافلة، واصابة اللاعبين احمد الحوراني ومعن أبو قديس.
وقال أمين سر النادي والناطق الاعلامي للفيصلي احمد العدوان في تصريح لـ"الغد"، أن الفيصلي يعتزم تقديم احتجاج رسمي لاتحاد الكرة، ليضعه بصورة ما حدث مع الفريق اثناء وعقب المباراة.
واضاف: رغم الحراسة الأمنية لحافلة الفريق اثناء مغادرتها الملعب، إلا أن الفيصلي تفاجأ بالحجارة تنهال على حافلته، ما ادى الى الحاق اضرار بالحافلة وعدد من اللاعبين، مبديا استغرابه لمثل هذه التصرفات التي تتنافى مع الروح الرياضية.
كما اشار العدوان إلى أن الفيصلي سيقدم ايضا احتجاجا على التصرفات الاستفزازية للاعب الوحدات باسم فتحي، وزعم أن ذلك ساهم في تأجيج جمهور ناديه، ليطلق هتافات مسيئة ضد الفيصلي ولاعبيه، كما زعم العدوان أن الحكم ادهم مخادمة ساهم في تمادي فتحي بعدما تغاضى عن تصرفاته منذ البداية.
كما سيتضمن التقرير ايضا وفق ما افاد به العدوان واشرطة موثقة يزعم فيه قيام اداريين في الوحدات، بقذف لاعبي الفيصلي بـ"المتكات"، عقب خروجهم من الملعب، وبالتالي المطالبة باعتبار ملعب القويسمة غير آمن لاقامة مباريات الفيصلي والوحدات.
الوحدات ينفي علاقة جمهوره ويتحدث عن شغب "المنصة"
نادي الوحدات بدوره أكد أن لا علاقة لجمهوره بحادثة الاعتداء على حافلة الفيصلي.
وفي رده على استفسارات "الغد" زعم مدير النشاط في نادي الوحدات زياد شلباية، أن جمهور ناديه لم يعتد على حافلة الفيصلي.
وفيما يتعلق بكلام الفيصلي حول ما جرى على المنصة من تبادل للشتائم وتبادل التراشق بزجاجات الماء، أكد مدير النشاط حدوث بعض التراشق بين اعضاء من الناديين، زاعما أن احد مشجعي الفيصلي قام بقذف اللاعب باسم فتحي بزجاجة ماء اثناء خروجه، ما خلق ردة فعل من مشجعي الوحدات في المنصة ودفعهم للرد.
وفيما اذا كان الوحدات سيتخذ أي عقوبة بحق اللاعب فتحي، اشار شلباية أنه لا حديث عن عقوبة بحق اللاعب الذي سيحصل على مكافأة كباقي زملائه في الفريق.
علامات استفهام حول الاداء الفني
اثار المتابعون العديد من علامات الاستفهام على المستوى الفني لمباراة "الديربي" التي شهدت اداء فنيا باهتا لا يليق بسمعة الفريقين.
واجمع المراقبون على أن الفيصلي والوحدات لم يقدما مستوى فنيا جيدا، بدليل احصائيات المباراة الفنية، والهجمات المرسومة والجمل التكتيكية النادرة.
وأكد المحللون أن الحلول الهجومية كانت غائبة عن المباراة، لضعف العمق الهجومي، بدليل أن هدفي الوحدات جاء من ركلتين ثابتتين، فيما غاب هجوم الفيصلي نهائيا عن مجريات اللقاء.
ورغم الاداء الفني الباهت، إلا أن المدير الفني للوحدات عبدالله ابو زمع، اثبت صحة رؤيته، وآلية اختياراته للاعبين، وصحة قراراته، بعد أن منح اللاعبين الشباب فرصة المشاركة في المباريات الاخيرة، رغم اعتراض البعض على سياسة المدرب الذي اثبت صحة وجهة نظره.
اما المدير الفني للفيصلي محمد اليماني، فلم يحمله النقاد مسؤولية الخسارة، في ظل اضطراره للعب ضمن الامكانات التي يملكها، فالفريق لا يمتلك مهاجما فعالا، كما لا يمتلك دكة بدلاء قادرة على احداث الفرق أو تعويض اللاعب.
وابلغ اليماني لاعبيه بأن الفيصلي خسر مباراة امام الوحدات، لكنه لم يخسر الدوري، فالفريق فقد 3 نقاط، معتبرا أن الخسارة شيء وارد في عالم كرة القدم.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

kkhatatbeh@

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »لاعبين للمشاكل (فيصلاوي)

    الأحد 23 آذار / مارس 2014.
    يا عم فكونا من شريف عدنان وحسونة لانه مافي مباراة الا بيطلعو مخنا بحركات صبيانية والواحد بيلعب مباراتين وبغيب الثالثة للانذارات
    واصلا الزواهرة مش ملحق يغطي على اخطائهم بالملعب
  • »تكسير الكراسي (تامر)

    الأحد 23 آذار / مارس 2014.
    والله حرم
  • »الكويت (يوسف)

    الأحد 23 آذار / مارس 2014.
    على السيد/ ثامر العدوان طرد شريف عدنان من الفيصلي وما حصل شوهد على شاشات التلفاز بان جمهور الفيصلي بدء برمي زجاجات الماء وابتدء بتخريب المباراة
  • »الكويت (يوسف)

    الأحد 23 آذار / مارس 2014.
    على السيد/ ثامر العدوان طرد شريف عدنان من الفيصلي وما حصل شوهد على شاشات التلفاز بان جمهور الفيصلي بدأ برمي زجاجات الماء وابتدء بتخريب المباراة
  • »الاخلاق اولا (مشجع النشامى)

    الأحد 23 آذار / مارس 2014.
    هذه المنافسة موجودة في كل دوريات العالم لكن الاخلاق والسلوكيات داخل الملعب هي الاهم يا شريف عدنان وباسم فتحي و الله يهديكم
  • »غريبة (اسماعيل زيد)

    الأحد 23 آذار / مارس 2014.
    من الغريب ان يتهم جمهور الوحدات بمثل هذه الاتهامات فالكل شاهد ما حصل فلماذا هذه الاتهامات الباطلة فجمهور الزعيم ابتدأ بالقاء زجاجات الماء في الملعب ، ثم ان ما حدث مع الحناحنة هو ما اشعل الفتيل وليس شيء اخر ثم ان الكاميرا بتركيزها على باسم فتحي برأته من تهمة اثارة البلبلة فقد اثبتت انه كان متوجها لالتقاط الكرة وليس اي شيء اخر. ثم انه عندما تلقى البطاقة الحمراء خرج من الملعب فرحا بفوز فريقه فلماذا هذا التبلي عليه. غريبة هذه التهم . قبل حوالي الشهر خسر الوحدات من الفيصلي ولم يقم جمهور المارد باثارة اية مشاكل، فلماذا الان حدثت مشاكل، هل يجب ان يخسر الوحدات ? شكرا للجميع على تحملهم طول ردي
  • »مقصودة (الدكتور راجح السباتين)

    الأحد 23 آذار / مارس 2014.
    ...يجب تسمية الأمور بمسمّياتها الصحيحة و بوضع النقاط على حروف الحقيقة و تسمية الجهة التي قامت بالتكسير و التخريب و طرف الملعب الذي تعرّض للدمار الشامل ألا و هي جهة الجمهور الفيصلاوي...!!!!يعبّر عن الصورة المنشورة أعلاه سوى وصفٍ واحدٍ ؛ ذاك هو الهمجية المقصودة و التعصّب الأعمى من الذين لا يحتملون الخسارة... و الذين تعوّدوا على عقوباتٍ مخفّفةٍ من الاتحاد الضعيف المهزوز المتحيّز... نسأل الله العفو و العافية...
  • »ستاد الملك عبدالله (جمال وادي)

    الأحد 23 آذار / مارس 2014.
    هذا التخريب هو من مشجعى الناديين . ولو كنت مسؤولا لشطبت الناديين من اللائحة او العضوية او منعتهم من دخول المباريات لمدة 5 سنوات.
  • »اتمنى الحيادية (alaa)

    الأحد 23 آذار / مارس 2014.
    ... هنالك اشياء لايمكن لاحد انكارها او حتى تخطيها وفي البديهة والعقل وليس العاطفة.
    - لنبدا من البداية اذا كان باسم فتحي بدا باستفزاز لاعبي الفيصلي فيا حبذا لو تعيد المباراة وتنظر ماذا فعل شريف عدمان وبعدها بدات المناكفة
    - من الجمهور الذي بدا وكانت واضحة للعيان ولا تحتاج لخبير بل لطفل وقارورات المياه شاهدة والاكثر من ذلك اسالوا الدرك كم واحد انضرب من جمهور الفيصلي
    - الحافلة وتكسيرها لم يحتاج جمهور الوحدات لمثل هذه الافعال فقط لانه الفائز واخر من خرج من الملعب لم يكونوا يفكروا سوى بالفرح لذى اجزم بان الجمهور الخاسر هو من افتعل ذلك
    - للتنبيه فقط قبل شهرين خسر الوحدات ولم يحدث شيء لماذا جواب هذا السؤال يعطي جميع المؤشرات لما حدث ولكن فقط ( لاصحاب الضمائر)
    عذرا على الاطالة
    وشكرا
  • »ظلمتم الوحدات (شوبكي ابن الجنوب)

    الأحد 23 آذار / مارس 2014.
    الي كسر باص الفيصلي هم جمهور الفيصلي, وبخصوص استفزازات باسم فتحي مهو كل مباراة شريف عدنان والشطنواي بعمله المشاكل والاستفزازات.
    ومش فاهم يعني استاد الملك عبد الله غير لائق امني للمباراة ؟؟!
  • »متى نصل الى المستوى المطلوب (م عبدالخالق العموش)

    الأحد 23 آذار / مارس 2014.
    في احد المباريات الاوربية احتسب الحكم ضربة جزاء للفريق بسبب سقوط لاعب داخل الخط الا ان اللاعب اعترض على رأي الحكم قائلا له لقد سقطت لوحدي فصفق الجمهور لذلك اللاعب في نفس الوقت الذي يناول احد الفريقين الكرة للاعب بعد خروجها فيسقط اللاعب من رمية كرة علية من مسافة قريبة والسؤال متى نصل لمستوى تلك الشعوب
  • »خسارة الفيصلي (احمد- الكويت)

    الأحد 23 آذار / مارس 2014.
    الوحدات خسر المباراة الاولى ولم يحصل ما حصل اثناء المبارة وبعدها
  • »الأخلاق (محايد)

    الأحد 23 آذار / مارس 2014.
    من قام بتكسير المدرجات هو جمهور الفيصلي ومن قام بتكسير حافلتهم هم من جمهور الفيصلي احتجاجا عالخسارة ومن قام برمي الحجارة من خارج الملعب على المنصة هم جمهور الفيصلي..بكفي مجاملات.....
  • »شعب متخلف (هاني سعيد)

    الأحد 23 آذار / مارس 2014.
    الروح الرياضية الذي نشاهدها في ملاعب العالم سواء في ملاعب التنس او الكورة او حتى على حلبات المصارعة او العاب القوى او الكاراتيه نجد الكل ينحتي ويصافح في نهاية الامر وهذا يدل على رقي التعامل مع بعضهم البعض اما عندنا ففي نهاية أي مباراة من أي نوع تجد النهايات المؤسفة والمأساوية الذي يندى لها الجبين ، هل هذا نوع من التنفيس والاحتجاج اغير مباشر على الأوضاع ام ان هناك من اندس بين هذه الجماهير العاشقة للرياضة وابى الا ان يفسد نهاية المشهد لأغراض خاصة ؟
  • »بصراحه (محمد احمد محمود)

    الأحد 23 آذار / مارس 2014.
    2/0 هذا هوه المهم والصداره وحداتيه
  • »غرامة (نصر بطاينه)

    الأحد 23 آذار / مارس 2014.
    يجب تغريم الفريقين بدل اصلاح المقاعد مضاعفة وحرمانهم من اللعب لفترة زمنية وحرمان الجمهور من الحضور حتى يبتعد عن الغوغائية وحرمان اللاعبين المشاغبين من الاشتراك مع المنتخب
  • »شغب (خااد)

    الأحد 23 آذار / مارس 2014.
    اليس لاجهزتنا الامنيه القدره بمعرفة كل مشاغب مخرب سواء من الفيصلي او الوحدات،،وعلى ادارة الوحدات معقاقبة باسم فتحي
  • »مسكين (سعد)

    الأحد 23 آذار / مارس 2014.
    يا جماعه انا لست من جمهور الفريقين ولكن من بدا هو المشكلجي دائما شريف عدنان من الفيصلي خليفة حسونة ورأفت علي في المشاكل
  • »تخريب (مراقب)

    الأحد 23 آذار / مارس 2014.
    جمهور اافريق الخاسر بخرب وبعرف الدرك ذلك،،واضح من كان جالس عالكراسي اللي اتكسرت،،اما حان الوقت لوضع. حد لهم ام انهم فوق القانون،،لايجوز لاي فئه الاستقواء على الدوله ويجب ضربهم بيد من حديد
  • »شغب الملاعب (عامر الفقهاء)

    الأحد 23 آذار / مارس 2014.
    لا يستطيع احد من اتحاد الكرة ان يعاقب باسم فتحي او شريف عدنان فقبل شهر قام لاعبي الفيصلي بضرب لاعب الجزيرة ذيابات ولم يعاقب احد فباي عين. ستاعقبون. اي لاعب
  • »لماذا !!!!؟ (سفيان عياش)

    الأحد 23 آذار / مارس 2014.
    لماذا لا نرى مثل هذه المشاكل إلا عندما يخسر الفيصلي؟
    هل يجب على إتحاد الكرة وضع قوانين تمنع خسارة الفيصلي لتجنب مثل تلك الأحدات التي نعيشها بعد كل مباراة يخسرها الفيصلي؟
    خسر الفيصلي مع الجزيرة فأصيب اللاعبون بحالة غضب هستيرية، خسروا مع الوحدات فقامت الدنيا ولم تقعد
  • »لماذا الفتن لاتحدث الا بعد مباريات الفيصلي ؟؟؟ (احمد)

    الأحد 23 آذار / مارس 2014.
    لماذا لا نسمع عن المشاكل عندما يفوز الفيصلي ؟؟ لماذا لا تشتكي الفرق الاخرى عندما تخسر من الفيصلي ؟؟ لماذا لا ينتقد جمهور الفيصلي و يتم اتهام كل الجماهير الاخرى و بلا دليل .. هل جمهور الفيصلي ملائكة ؟؟ لقد اكد شهود كثر عبر المحطات المحايدة ان من قام بتكسير باص الفيصلي هم نفر من جماهير الفيصلي اولا لغضبهم من ادارة ناديهم و ايضا من اجل المطالبة باعتبار ملعب القويسمة غير آمن لاقامة مباريات الفيصلي والوحدات. .. نحن نتابع كل الفرق ولكن عند الخطا يجب ان نكون شجعان و نعترف بالحطا ..