الطوالبة ووفد تونسي يبحثان تبادل الخبرات

تم نشره في الأحد 23 آذار / مارس 2014. 01:00 صباحاً

عمان  - بحث مدير الأمن العام الفريق الأول الركن توفيق الطوالبة في مكتبه أمس، مع المدير العام للأمن الوطني التونسي والوفد المرافق له العميد محمد عماد الغضباني سبل تعزيز التعاون بين الجهازين في البلدين الشقيقين في مختلف جوانب العمل الشرطي وتبادل الخبرات خاصة في مجالات التدريب الشرطي المتخصص.
وأكد الطوالبة أن مديرية الأمن العام نجحت بسبب انفتاحها واستقطابها لكل ما هو جديد في العلوم الشرطية الحديثة والمتخصصة وادخالها لمنظومتها الأمنية من اكتساب خبرات وتجارب ارتقت بهذا الجهاز وجعلته مقصدا لكل الدول الشقيقة والصديقة للاطلاع على تجاربنا ونقل تلك التجارب لهم خاصة المتخصصة منها كحماية الاسرة والبيئة والاحداث وانظمة القيادة والسيطرة وغيرها، مؤكدا الاستعداد لتلبية الاحتياجات التونسية التدريبة التخصصية.
من جهته ، اشاد الغضباني بالمستوى المتقدم والمشهود الذي وصلت اليه مديرية الأمن العام في مختلف المجالات الشرطية.
على صعيد متصل، بحث وزير الداخلية حسين المجالي خلال لقائه أمس السفيرة التونسية في عمان عفيفة الملاح تفعيل وتطوير التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين في المجالات الاقتصادية والسياسية والامنية.
وأكد المجالي ضرورة فتح قنوات أوسع للتعاون بين البلدين في مختلف المجالات، ولا سيما في المجالات الامنية والشرطية وبرامج التدريب والتأهيل والحكم المحلي وتبادل الخبرات والزيارات بما يسهم في تعزيز اركان الأمن والاستقرار ومكافحة الجريمة بمختلف انواعها.
واشار الى ان الظروف والمتغيرات التي تشهدها المنطقة على مختلف الصعد تتطلب المزيد من التنسيق والتشاور لمواكبة التطورات المتسارعة بما يضمن انعكاس اثارها الايجابية على مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.  بدورها اكدت السفيرة التونسية عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين وحرص قيادتي البلدين على تعزيزها والارتقاء بها إلى اعلى المستويات. -(بترا)

التعليق