محادين: 7 % نسبة النمو السياحي والاقتصادي في العقبة الخاصة

تم نشره في الأحد 23 آذار / مارس 2014. 01:00 صباحاً

أحمد الرواشدة

العقبة – قال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين إن منطقة العقبة الاقتصادية تشهد نموا سياحيا واقتصاديا مطردا وصلت نسبته إلى 7 بالمائة، بسبب الأجواء الاستثمارية المفتوحة وقدوم عدد كبير من السياح، حيث وصل إلى ميناء العقبة (147) باخرة سياحية خلال العام الماضي، تحمل كل واحدة ما لا يقل عن 2700 سائح.
وبين أن هناك تنسيقا مشتركا ومباشرا مع وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة في ما يتعلق بالمكونات السياحة في السلطة، مضيفا أن النية تتجه لتجديد مذكرة التفاهم الموقعة مع الوزارة بهذا الخصوص.
جاء ذلك خلال تقديم المحادين عرضا أمام لجنة السياحة في مجلس النواب برئاسة رئيسها امجد المسلماني ووزير السياحة والآثار الدكتور نضال القطامين لتجربة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وأبرز المشاريع الاستثمارية فيها.
وقامت اللجنة النيابية بجولة في المواقع السياحية والأثرية في العقبة، شملت مركز زوار العقبة الذي يتبع لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، حيث استمعت إلى إيجاز عن عمل المركز.
وأكد الوزير القطامين ضرورة وأهمية ربط المنتج السياحي في المحافظات مع المسوقين في الداخل والخارج، وضرورة إبراز تفرد المنتج الوطني وتميزه للعالم، لاسيما في مجال السياحة الدينية الإسلامية والمسيحية، مشددا على وجوب انعكاس النشاط السياحي على المجتمعات المحيطة.
كما قامت اللجنة بعد ذلك بزيارة إلى بيت الشريف الحسين بن علي الأثري، واستمعت من مدير آثار العقبة منال بسيوني إلى واقعه الهندسي والأثري، وإلى سبل العناية به وترميمه كأثر وطني له شواهد تاريخية مهمة.
واستمعت اللجنة في شركة سرايا إلى إيجاز من مدير التسويق فيها محمود شعبان عن خطط العمل وسيره في المنتجع الاستثماري المميز الذي سيوفر بيئة سياحية فريدة وفرص عمل للأردنيين.
كما استمعت اللجنة إلى عرض تفصيلي عن شركة المعبر وحجم العمل في المشروع من مدير الشركة عماد الكيلاني، بحضور محافظ العقبة فواز ارشيدات.
وبين الكيلاني أن الأولوية في فرص العمل التي ستصل إلى أربعة آلاف فرصة مع اكتمال المشروع هي للعمالة المحلية.

ahmad.rawashdeh@alghad.jo

 ahmadrawashdeh@

التعليق