وزخات رعدية بعد الظهر

عدم استقرار جوي وأجواء مُغبرة اليوم

تم نشره في الاثنين 24 آذار / مارس 2014. 01:00 صباحاً - آخر تعديل في الاثنين 24 آذار / مارس 2014. 11:08 صباحاً
  • أرشيفية

عمان-الغد - يتوقع أن تتأثر المملكة تدريجياً اليوم الاثنين بحالة من عدم الاستقرار الجوي. فيما تبقى درجات الحرارة نهاراً أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4-6 درجات مئوية.
وحسب موقع "طقس العرب" الإلكتروني، فيتحول الطقس تدريجياً إلى مُغبر وغائم جزئي بسُحب على ارتفاعات مُختلفة، ويُتوقع هطول زخات رعدية من المطر بمشيئة الله اعتباراً من ساعات بعد الظهر والعصر في مناطق مُختلفة من البلاد.
وتكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، وتكون مُثيرة للغبار والأتربة في أغلب المناطق.
وفي خليج العقبة تكون الرياح مُتغيرة الاتجاهات وتصبح شمالية مُعتدلة السرعة عصراً ومساءً، والبحر هادئا.
يُحذّر نهار اليوم من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في أغلب مناطق المملكة، وربما انعدامها في المناطق الجنوبية الشرقية، نتيجة الغبار والأتربة المُثارة بفعل الرياح النشطة.
وخلال ساعات الليل يكون الطقس أكثر دفئاً من المُعتاد، وتُغطي السماء جزئياً السحب على ارتفاعات مُختلفة. ويُحتمل هطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله في مناطق محدودة ومُتفرقة، قد يصحبها الرعد أحياناً. وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.
ومن المتوقع أن يستمر تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي غدا الثلاثاء، لذا تنخفض درجات الحرارة نهاراً، لكن مع بقائها أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل. ويكون الطقس ربيعياً لطيفاً في أغلب المناطق، ودافئاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة.
فيما تظهر مُجدداً السحب على ارتفاعات مُختلفة، مع توقع هطول زخات رعدية من المطر بمشيئة الله في مناطق مُختلفة من المملكة بعد الظهر والعصر، قد تكون غزيرة لفترات وجيزة. وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة، تتحول عصراً ومساءً إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة مع هبات نشطة أحياناً.

التعليق