طرق طبيعية للتخلص من النمل

تم نشره في الثلاثاء 25 آذار / مارس 2014. 01:00 صباحاً - آخر تعديل في الثلاثاء 25 آذار / مارس 2014. 10:27 صباحاً
  • الطريقة المثالية للتخلص من النمل وبشكل جذري استخدام البوراكس- (أرشيفية)

مريم نصر

عمان- النمل يشق طريقه الى المنازل في مثل هذا الوقت من العام، الأمر الذي يسبب المشاكل، فنراها في كل مكان من أرجاء المنزل على طاولة المطبخ أو في زوايا غرفة المعيشة وحتى في الحمامات.
وتقول آيات ابراهيم "أحب فصل الربيع وأشعر بالانتعاش والسعادة، غير أن هذه المخلوقات الصغيرة تنغض عليّ الأجواء".
وتتابع أنها لا تستطيع استخدام المبيدات الحشرية بسبب وجود أطفال في منزلها "أطفالي في عمر يصعب السيطرة عليهم، فهم يصلون الى كل شيء ويضعونه في فمهم"، وهو أمر يجعلها لا تفعل شيئا سوى شطف المنزل يوميا حتى ينتهي هذا الفصل.
وآيات ليست الوحيدة المتضررة من وجود النمل في المنزل فهي مشكلة عالمية، لكن حلها ممكن وسهل وفي متناول يد الجميع، بحسب اختصاصية التدبير المنزلي تيريسا كريستي، التي تبين أن خزانة المطبخ يجب أن تحتوي على مبيدات طبيعية لا تسبب الضرر لأفراد الأسرة على اختلاف أعمارهم.
ومن الحلول التي يمكن أن تخلص المنزل من النمل استخدام عصير الليمون "يمكن عصر الليمون الطازج ووضعه في علبة الرش "الرذاذ" واستخدامه على مداخل بيوت النمل في أرجاء المنزل، فهو كفيل بتخليص المنزل من الإزعاج الناجم عن وجود النمل".
كما تقول كريستي "يمكن استخدام القرفة المطحونة ونثرها على المداخل التي يخصصها النمل لنفسه، ويمكن أن نرش زيت القرفة على المداخل أو حولها لكي نمنع النمل من دخول المنزل". وتضيف أن الأمر سيان بالنسبة للنعنع؛ إذ يمكن استخدام زيت النعنع للتخلص من النمل.
أما الطريقة المثالية للتخلص من النمل وبشكل جذري فهي استخدام البوراكس (مسحوق يستخدم أحيانا للغسيل) ومزجه مع السكر وقليل من الماء لتتكون عجينة ووضع طبقة رقيقة منها في الأماكن التي يتواجد فيها النمل، وتقول "قد يستغرق الأمر أسبوعين للتخلص من النمل نهائيا مع هذه الطريقة، ولكن الفكرة أن النمل يعتقد أن ما يجده هو الطعام ويأخذه الى مستعمرته وهناك تموت الملكة تسمما وبالتالي تنتهي المستعمرة".
والأمر سيان عند خلط بيكربونات الصوديوم مع السكر ونثرها في الأماكن التي يتواجد فيها النمل للتخلص من الملكة والمستعمرة نهائيا. والأمر، كما تقول كريستي، يتطلب الصبر.
كما يمكن استخدام الماء المغلي وسائل الغسيل للتخلص من النمل، والفكرة في تنظيف أرجاء المنزل تماما لمنع النمل من الوصول الى فتات الطعام وبالتالي اختفاؤها من المنزل، ويمكن صب الماء الساخن والصابون في جحر النمل اذا كانت للمرء حديقة واستطاع اكتشاف مستعمرتها.
الطباشير أيضا طريقة مثالية للتخلص من النمل داخل المنزل؛ فالنمل لن يتخطى الخط المرسوم بالطباشير، كما يمكن استخدام مسحوق القهوة ونثرها على مداخل مستعمرتها داخل المنزل فهي لن تستخدم ذلك المدخل مجددا. والخل أيضا يمكنه أن يخلص المنزل من النمل ويمكن تنظيف المنزل بالخل والماء ورش مداخل النمل بهذا المحلول الذي يمنع النمل من استخدامه مجددا لدخول المنزل.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »ابغا اتخلص من النمل كيف؟ (ريما)

    الخميس 11 أيلول / سبتمبر 2014.
    عندنا نمل اسود ويقرصنا كيف نتخلص من الوجع و نمل
  • »مصر (مروة احمد فؤاد)

    الجمعة 29 آب / أغسطس 2014.
    من اي مكان نحصل علي مسحوق البوراكس
  • »لو تعلموا (هاله)

    الثلاثاء 25 آذار / مارس 2014.
    هل تعلموا انني احب وجود النمل بالبيت
    ولا عندي استعداد لعمل اي شي للتخلص منه بالعكس اترك بعد الطعام واترك الاضائة لكي يجمع النمل قوته
    مع تحياتي