"إرنست ويونغ الأردن" تعلن عن أسماء المرشحين النهائيين لجائزة "روّاد الأعمال" للعام 2013

تم نشره في الثلاثاء 25 آذار / مارس 2014. 01:00 صباحاً

عمان- الغد- أعلنت "إرنست ويونغ الأردن" أمس  عن أسماء المرشحين النهائيين التسعة الممثلين لثماني شركات، ممّن تأهلوا للمشاركة في جائزة "رواد الأعمال" للعام 2013، والتي تعقد سنوياً تحت رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني.
 وسيتنافس المرشحون ضمن فئتين هما فئة "الريادي الواعد" وفئة "ريادي العام"، حيث تحتفي كلتا الجائزتين برؤى وإنجازات النساء والرجال الذين أسهموا بتأسيس أعمال ناجحة في الأردن، وشاركوا في تحفيز الابتكار وتشكيل اتجاهات السوق واستحداث الوظائف، فضلاً عن دورهم الفاعل في تنمية الاقتصاد المحلي.
وتكرّم فئة "ريادي العام" الرياديين البارزين الذين نجحوا في إلهام الآخرين برؤيتهم الثاقبة ومهاراتهم القيادية والإنجازات التي حققوها، وتضم قائمة المرشحين النهائيين لهذه الفئة كلاً من المهندس باسل مرجي من "مجموعة عزّت مرجي"، ومحمود النجمي من "شركة الرام للصناعات الدوائية"، و نضال خليفة من "مجموعة خليفة للصناعات المتقدمة"، والسيد عمر الطباع من "الشركة المثالية للاستثمارات السياحية" (مجموعة مطاعم "إيت")، وكلاً من شريف النابلسي وسامر حلاوة من "الشركة العالمية الحديثة لتطوير برامج الاتصالات المساهمة الخاصة" (جلوبيتل).
 وسيتاح للفائز بجائزة "ريادي العام" فرصة تمثيل الأردن في الحفل العالمي لجائزة "روّاد الأعمال العالمية"، الذي سيقام في مدينة مونتي كارلو الفرنسية في شهر حزيران 2014، والتنافس مع مرشحين من أكثر من 60 دولة على لقب "رائد الأعمال العالمي".
ومن جهة أخرى، تكرم جائزة "الريادي الواعد" الرياديين الذين نجحوا في تأسيس شركات ناشئة تعدّ نموذجاً في الابتكار والتطور. وتضم قائمة المرشحين النهائيين لهذه الفئة كلاً من السيد علاء السلال من شركة "جملون" لتصميم مواقع الإنترنت، والسيدة فداء الطاهر من شركة "زيتونة" لتطوير البرامج الإلكترونية، والمهندس ناصر صالح من شركة "مدفوعاتكم" للدفع الإلكتروني.
وستقوم لجنة تحكيم مستقلة بتقييم المرشحين النهائيين بالاعتماد على ستة معايير مدروسة ومُنتقاة، تضمّ روح الريادة والأداء المالي والتوجّه الاستراتيجي والأثر المجتمعي والكلّي والابتكار والنزاهة والتأثير الشخصي.
وبهذه المناسبة، قال وضّاح برقاوي، الشريك والمسؤول عن جائزة رواد الأعمال في شركة "إرنست ويونغ الأردن": "على مدى السنوات الأربع الماضية، استطاعت جائزة روّاد الأعمال الاحتفاء بنساء ورجال ذوي بصيرة نافذة، ممّن أسهموا في تعزيز مكانة الأردن على الخارطة العالمية كمنافس قوي في مجال التميز الريادي. ونفخر هذا العام بكوننا نسلّط الضوء من جديد على هذا المستوى الرفيع من الرياديين الأردنيين، الذين يواصلون الارتقاء بمعايير الريادة عالية التأثير على المستويين المحلي والإقليمي، وإلهام الجيل القادم من قادة الأعمال. وبالنيابة عن "إرنست ويونغ الأردن"، فإني أودّ أن أتمنّى لجميع المرشحين كلّ التوفيق خلال حفل الجوائز المقبل."

التعليق