حصار غزة يغيب عن البيان الختامي للقمة العربية

تم نشره في الأربعاء 26 آذار / مارس 2014. 05:09 مـساءً - آخر تعديل في الأربعاء 26 آذار / مارس 2014. 05:10 مـساءً
  • (أرشيفية)

الغد- عبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عن أسفها حول عدم تضمن البيان الختامي للقمة العربية المنعقدة في الكويت إشارة إلى إنهاء الحصار على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقالت "حماس" في بيان بثته وكالة "فلسطين الآن" المقربة من الحركة، "نعبر عن أسفنا من التراجع الذي تضمنه البيان الختامي للقمة والذي لم يتضمن الإشارة إلى إنهاء الحصار عن شعبنا في قطاع غزة ودعم صمود الشعب الفلسطيني".

وأضافت الحركة "ونأسف لعدم إيجاد آليات لتنفيذ قرارات القمم السابقة والمتعلقة بذات الموضوع والتي نخشى أن تبقى حبيسة الأدراج كجزء من تاريخ القمم ومقرراتها دون أن تتحول إلى واقع عملي".

وأوضحت الحركة "أن الشعب الفلسطيني تطلع إلى أن تقف هذه القمة عند مسئولياتها تجاه التطورات الخطيرة في القضية الفلسطينية والمخاطر المحدقة بالمسجد الأقصى والتهويد المتسارع في القدس المحتلة والسرطان الاستيطاني المتجدد في الضفة وحصار قطاع غزة وأن تتخذ القرارات القوية والآليات العملية التي تتناسب مع هذه التحديات وحجم الجرائم الإسرائيلية".

وتابعت "حماس" في بيانها "استمعنا وشعبنا وأمتنا إلى مواقف قوية أصيلة تضمنتها كلمات بعض القادة وزعماء نعبر عن تقديرنا العميق لهم لما دعوا له من مواقف مسئولة خاصة فيما يتعلق بإيجاد آليات لإنهاء عدد من القضايا الملحة في الواقع الفلسطيني".

يذكر أن القمة العربية التي اختتمت أعمالها اليوم في الكويت، أعلنت عن بيانها الختامي للقمة وقد تضمن عدم الاعتراف بـ"يهودية الدولة"، غير أن البيان لم يتضمن رفع الحصار عن قطاع غزة.  

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »غزة العزة (هاني سعيد)

    الأربعاء 26 آذار / مارس 2014.
    لم يذكر البيان الختامي لمؤتمر القمة الخامس والعشرون المنعقد في الكويت أي إشارة لموضوع حصار غزة رغم حضور وفد جمهورية مصر العربية ووفد فلسطين وجها لوجه وحضور رؤسائها في قاعة هذا المؤتمر
    السؤال هل لأن الوفد الفلسطيني لم يكن من ضمنه أي ممثل من حماس ام انه لا يوجد شخص من غزة الذي ترزح تحت الحصار ام هو تجاهل هذا الموضوع مجاملة لكلا الطرفين
    ثم قضية المسجد الأقصى الأسير لم يتم ذكره في المؤتمر هل لأنه لم يكن ممثلين عن القدس متواجدين في المؤتمر وانفض السامر وبقي اهل غزة ينتظرون المؤتمر القادم على امل ان يطرح المؤتمر القادم هذه المواضيع الذي سقطت سهوا من على جدول اجندة المؤتمر العتيد والله المستعان