انتخاب مجلس إدارة جديد لـ"المتكاملة للنقل" الشهر المقبل

تم نشره في الخميس 27 آذار / مارس 2014. 01:00 صباحاً

طارق الدعجة

عمان- تنتخب الهيئة العامة للشركة المتكاملة للنقل المتعدد يوم 7 نيسان (إبريل) المقبل مجلس إدارة جديد للشركة خلفا للجنة المؤقتة التي أدارت الشركة قبل منتصف العام 2011.
وقال مصدر حكومي مطلع إن “اجتماع الهيئة العامة سيعقد خلال الأسبوع الأول من شهر نيسان (ابريل) المقبل إذ سيتم على هامش الاجتماع مناقشة الأمور المالية للشركة بحضور مندوب عن دائرة مراقبة الشركات التابعة لوزارة الصناعة والتجارة والتموين”.
وبين المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه لـ”الغد” أنه سيتم خلال الاجتماع إنهاء عمل اللجنة المؤقتة وتعيين مجلس ادارة جديد منتخب من الهئية العامة الذي سيتولى إدارة عمل الشركة خلال الفترة المقبلة.
وكانت الشركة توقفت عن تقديم خدمة النقل العام في العاصمة في صيف 2011 بعد خلاف قانوني بينها وبين أمانة عمان؛ حيث أوقفت الأخيرة الدعم المقدم للشركة بحجة عدم التزامها بشروط تقديم دعم من قبل الأمانة للشركة، ما دفع مراقبة الشركات إلى تشكيل لجنة لإدارة “المتكاملة”.
وكان مجلس الوزراء قرر في شهر كانون الثاني (يناير) من العام الماضي، شراء حصة سيتي جروب في الشركة، والبالغة 51 % بنحو 10 ملايين دينار يتم تقسيطها على عشرة أقساط متساوية، على أن لا تطالب المجموعة الكويتية الشركة بأي مطالب لاحقا.
وتضمن قرار مجلس الوزراء آنذاك تشكيل لجنة برئاسة وزير الصناعة والتجارة، وعضوية وزير النقل ورئيس لجنة أمانة عمان لتنفيذ قرار الحكومة، والتنسيق مع هيئة الأوراق المالية وبورصة عمان، لاستكمال إجراءات نقل الأسهم من سيتي جروب إلى أمانة عمان.
يشار إلى أن الشركة أصيبت بخسائر متراكمة بنسبة 93 % من رأسمالها والبالغ 30 مليون دينار وان القيمة الدفترية للسهم تساوي (42) قرشا والقيمة السوقية حسب اخر تداول قبل ايقاف الشركة عن التداول (21) قرشا حسب البيانات المالية لعام 2012 وبذلك فان سعر الشراء المبين في الاجابة وهو (26 قرشا /سهم يعتبر سعرا عادلا على ضوء فترة السداد.
وجاءت الصفقة تحقيقا للدوافع التي كانت وراء هذه الصفقة وايجاد حل للمشكلة الاستثمارية مع الجانب الكويتي وضمان استمرارية عمل قطاع النقل العام في العاصمة ومحاولة معالجة اوضاع الشركة المالية.

tareq.aldaja@alghad.jo

tareq_aldaja@

التعليق