البحرين: الحكم بسجن 29 شخصا بتهمة مهاجمة الشرطة

تم نشره في الخميس 27 آذار / مارس 2014. 12:00 صباحاً

دبي- أصدرت محكمة في البحرين امس احكاما بالسجن بحق 29 شيعيا حوكموا بتهمة شن هجوم على مركز للشرطة وبرأت ثلاثة اخرين كما قال مصدر قضائي.
واعلن المصدر ان المحكمة الجنائية البحرينية اصدرت احكاما بالسجن بحق 29 شيعيا بعد ان ادانتهم بالهجوم على مركز شرطة في قرية سترة ذات الاغلبية الشيعية شرق البلاد.
وأوضح المصدر ان "المحكمة عاقبت 26 شيعيا بالسجن 10 سنوات، فيما قضت بمعاقبة 3 آخرين بالسجن لمدة 3 سنوات".
وأشار المصدر إلى أن من بين المدانين بالسجن 10 سنوات المصور البحريني أحمد حميدان.
ووجهت النيابة العامة البحرينية للمتهمين، تهمة أنهم "في نيسان (ابريل) 2012 هاجموا مركز شرطة سترة، وتهمة التعدي على أفراد الأمن بقنابل المولوتوف وقاذفات الأسياخ والمسامير الحديد، ما أسفر عنه حرق أحد أبراج المركز وإصابة أحد أفراده بزجاجات مولوتوف ومسمار مقذوف استقر بجسمه".
وأفاد المصدر القضائي أن "المتهمين تحدثوا خلال جلسات محاكمتهم عن تعرضهم للضرب والتعذيب والتهديد، ما دفعهم للاعتراف بالواقعة التي لم يقوموا بها، كما بين آخرون أنهم لم يكونوا في مكان الواقعة وقت حدوثها".
وامام استمرار هذه الحركة شددت السلطات العام الماضي العقوبات بحق مرتكبي اعمال العنف وادخلت عقوبة الاعدام او السجن المؤبد في حال سقوط قتلى او جرحى. كما منعت السلطات التظاهر في المنامة. ويقول الاتحاد الدولي لحقوق الإنسان إن الاحتجاجات أسفرت عن مقتل 89 شخصا.  -(ا ف ب)

التعليق