الروابدة يلتقي وفدا برلمانيا من مجلس أوروبا

تم نشره في الخميس 27 آذار / مارس 2014. 01:00 صباحاً

عمان - بحث رئيس مجلس الأعيان عبدالرؤوف الروابدة لدى استقباله أمس وفد الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا برئاسة السيناتور جوزيت دوريو علاقات التعاون والشراكة بين الاردن والجمعية البرلمانية.
وأكد الروابدة أهمية الشراكة الأردنية الاوروبية وحرص الاردن على تعميقها وترسيخها في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة.
بدورها اشادت دوريو، وهي عضو في مجلس الشيوخ الفرنسي بالتطور الذي حققه الاردن في مسيرته الاصلاحية، مثمنة الدور الذي يقوم به الاردن وجهوده لتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة.

من جهة ثانية، اطلع مجلس هيئة مكافحة الفساد امس الوفد الاوروبي على دور الهيئة في التعامل مع القضايا التي تتعلق بالفساد او الشبهات فيها.
وقال رئيس الهيئة سميح بينو أن الاردن شارك في صياغة الوثيقة الدولية لمكافحة الفساد للعام 2003 باعتبارها وثيقة مشتركة للدول لمحاربة هذه الآفة العابرة للحدود، وتأكيداً للإرادة السياسية الاردنية في الحد من مظاهر الفساد واشكاله في القطاعين العام والخاص.
وأضاف أن التجربة الأردنية في هذا المجال ومن خلال العلاقة المتميزة التي تربط الاردن مع الدول الشقيقة والصديقة ومنها الدول الاوروبية، شكلت بيئة مناسبة للاستثمار في المملكة مشيراً إلى الخبرة التي اكتسبتها هيئة مكافحة الفساد من ابرام "التوأمة" مع حكومة فنلندا التي استمرت 21 شهراً.
وأشار بينو الى الأعباء التي يواجهها الأردن جراء لجوء السوريين والأوضاع السياسية في المنطقة، مقدراً دور الاتحاد الاوروبي في دعم المشاريع بالمملكة.
من جهتها، اكدت ديرو ان الفساد في جانبيه المالي والاداري ظاهرة عالمية لها تأثيراتها السلبية على التنمية وتبديد الثروات مقدرة الجهود التي تقوم فيها هيئة مكافحة الفساد.
يذكر ان الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، هي اقدم جمعية برلمانية عالمية وتعد الجهاز الاستشاري لمجلس أوروبا، وتضم 318 عضوا يمثلون 47 دولة أوروبية (مقابل 27 في الاتحاد الاوروبي).-(بترا)

التعليق