العراق: قتلى بانفجار شاحنة مفخخة في الرمادي

تم نشره في الأحد 30 آذار / مارس 2014. 11:34 صباحاً - آخر تعديل في الأحد 30 آذار / مارس 2014. 03:15 مـساءً
  • (أرشيفية)

بغداد- ذكرت مصادر أمنية وطبية عراقية أن تسعة أشخاص قتلوا وأصيب عشرة بجروح في هجومين منفصلين أحدهما انتحاري استهدفا، اليوم الأحد، مدينتي الرمادي وتكريت غرب وشمال بغداد.

وقال ضابط في الشرطة برتبة مقدم في مدينة الرمادي (100 كلم غرب بغداد) لفرانس برس ان "سبعة اشخاص قتلوا واصيب عشرة بجروح في هجوم انتحاري استهدف جسر الحوز، في وسط مدينة الرمادي".

واشارت حصيلة سابقة الى مقتل ثلاثة وجرح خمسة في الهجوم ذاته.

واضاف ضابط الشرطة ان "الهجوم ادى الى انهيار جزء من جسر الحوز وهو ثاني جسر يتم استهدافه خلال الفترة القليلة الماضية، ويربط بين شمال وجنوب مدينة الرمادي".

واكد طبيب في مستشفى الرمادي حصيلة الضحايا.

وشهدت الرمادي كبرى مدن محافظة الانبار، عمليات مسلحة واشتباكات منذ نهاية العام الماضي بين قوات الامن والصحوات من جهة ومسلحين من تنظيم دولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) من جهة اخرى.

وفي تكريت (160 كلم شمال بغداد)، قال ضابط برتبة مقدم في الشرطة "قتل ضابطان هما مقدم ونقيب، في شرطة صلاح الدين، بانفجار عبوة ناسفة استهدف سيارتهما الخاصة على طريق رئيسي في جنوب المدينة".

واكد مصدر طبي في مستشفى تكريت مقتل الضحايا.

وتاتي الهجمات بعد ساعات على مقتل سبعة جنود برصاص اطلقه مسلحون مساء امس السبت على حاجز تفتيش للجيش جنوب مدينة الموصل (350 كلم شمال بغداد).

وتتزامن الهجمات مع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية المقررة بعد ثلاثين يوما.

وادت اعمال العنف في العراق الى مقتل نحو 500 شخص في اذار/مارس واكثر من 2100 شخص منذ بداية السنة وفق حصيلة اعدتها فرانس برس استنادا الى مصادر طبية وامنية.-(ا ف ب)

التعليق