الطريقة المثلى لمكافحة القمل لدى الطفل

تم نشره في الثلاثاء 1 نيسان / أبريل 2014. 12:00 صباحاً
  • بعد وضع مستحضر إزالة القمل ينبغي تمشيط شعر الطفل بواسطة المشط المخصص لذلك - (د ب أ)

هانوفر- عادةً ما يمثل اكتشاف القُمّل في رأس الطفل أمراً مزعجاً ومحرجاً للطفل والآباء معاً. ولإبادة هذه الحشرات المزعجة بشكل نهائي شددت غرفة الصيادلة الألمان على ضرورة أن يستخدم الآباء أحد المستحضرات الفعّالة للقضاء على القُمّل بمجرد اكتشافه في رأس طفلهم، مع تمشيط شعر الطفل وهو مبلل بالأمشاط المخصصة لذلك بصورة متكررة وعدم الاكتفاء بمرة واحدة.
وأكدت الغرفة الألمانية، التي تتخذ من مدينة هانوفر مقراً لها، أن هذه المستحضرات التي يمكن شراؤها من الصيدليات دون وصف الطبيب، تمتاز بفاعلية كبيرة في قتل وإبادة القُمّل، إلا أنه لابد أيضاً من تمشيط الشعر وهو مبلل بعد استخدامها للقضاء على بيض القمل العالق بالشعر.
وبعد مرور 8 إلى 10 أيام من المعالجة الأولى ينبغي على الآباء إعادة معالجة رأس طفلهم بمستحضر القضاء على القُمّل من جديد؛ حيث يمكن أن تفقس بقايا البيض العالقة بالشعر وتتحول إلى قمل، مع العلم بأنه ينبغي على الآباء الاستمرار في تمشيط شعر طفلهم وهو مبلل من آن لآخر بعد ذلك.
وإذا اكتشف الآباء وجود قُمّل في رأس طفلهم بعد استخدام المستحضر للمرة الثانية، شددت الغرفة الألمانية على ضرورة أن يقوموا باستخدام المستحضر مجدداً حتى يختفي منه القمل تماماً.
 وجديرٌ بالذكر أنه غالباً ما ينتقل القُمّل إلى الأطفال في الروضة والمدارس نتيجة تقاربهم مع بعضهم البعض. لذا لابد أن يُطلع الآباء إدارة المدرسة أو الروضة على إصابة طفلهم بذلك لتجنب انتشار العدوى بين الأطفال الآخرين. - (د ب أ)  

التعليق