الأمانة تؤكد التزامها بتطبيق نظام الأرصفة وتلقيها شكاوى واسعة من مواطنين

فرض تعهد على معارض السيارات بعدم الاعتداء على الشوارع والأرصفة

تم نشره في الثلاثاء 1 نيسان / أبريل 2014. 12:00 صباحاً

عمان- الغد - أكدت أمانة عمان انها "ستطبق نظام الأرصفة" الصادر مؤخرا، والذي يحظر استعمال الرصيف لغير المشاة، مشيرة الى ان إجراءاتها المتعلقة بمعارض بيع السيارات، "تهدف الى عدم الإعتداء على الأرصفة والشوارع، ومنع اعاقة حركة المشاة والمركبات".
 وقال مدير دائرة المهن والإعلانات في الأمانة المهندس علي الحديدي أن التعهد، الذي تطلب الأمانة توقيعه، "لا يمثل أي تهديد لمصالح أصحاب المعارض، في حال عدم المخالفة والإلتزام ببنوده". مستغربا إثارة الضجة حول الموضوع.
واوضح الحديدي أن "العقوبة سابقا كانت على المخالفة تتمثل في سحب الترخيص لا كفالة مالية، لكن الأمانة قامت بتعديلها بعد الحديث والحوار مع أصحاب المعارض". لافتا الى أن هناك "تعهدات سابقة غير مرتبطة بكفالات مالية لم يلتزم بها أصحاب المعارض".
وقال الحديدي أن الأمانة "تهدف من توقيع التعهد الزام أصحاب معارض السيارات بأسس وشروط الترخيص المهني الممنوح، وعدم اعاقة حركة المرور، وعرض السيارات على الأرصفة والشوارع، وتأمين مواقف لسيارات الزبائن وعدم استغلالها".
وفي حال عدم الإلتزام بالتعهد والمخالفة يتم دفع مبلغ خمسة آلاف دينار لصندوق أمانة عمان، بحسب الحديدي.
وأوضح أنه في حال كان المعرض ضمن مخازن تجارية "يتم دفع مبلغ أمانات حسب المساحة لعدم استخدام الارتدادات".
وأكدت الأمانة أن نظام الأرصفة الصادر مؤخرا يحظر استعمال الرصيف لغير مرور المشاة، وهو ما "ستعمل الأمانة على تطبيقه".
وقالت أنها تتلقى عبر قنواتها الاتصالية ووسائل الإعلام يوميا الشكاوى من المواطنين حول تعديات أصحاب معارض السيارات على الأرصفة والشوارع، ما يعيق حركة المشاة والمركبات، "وذلك يتضح للعيان في شوارع صرح الشهيد وعرار وخولة بنت الأزور والشريف ناصر". 

التعليق