"الخدمة المدنية" يعمم نماذج عقود تعيين موظفي الحكومة

تم نشره في الثلاثاء 1 نيسان / أبريل 2014. 12:00 صباحاً

عبدالله الربيحات

عمان- بدأ ديوان الخدمة المدنية أمس بتعميم نماذج العقود على الوزارات والمؤسسات الحكومية، والتي سيتم بموجبها تعيين الموظفين الخاضعين لنظام الخدمة المدنية بمختلف فئاتهم الوظيفية، وفقا لتعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية المعتمدة.
وقال رئيس ديوان الخدمة المدنية خلف الهميسات في تصريح لـ"الغد" أمس، إن الديوان قام بتعميم نماذج العقود بعد أن تم اعتمادها من قبل مجلس الخدمة المدنية في جلسته المنعقدة في الثالث والعشرين من آذار (مارس) الماضي بناء على تنسيب اللجنة المركزية للموارد البشرية، استنادا للمادة (61/أ) من نظام الخدمة المدنية رقم (82) لسنة 2013.
وأضاف أن هذه النماذج تشمل نموذج التعيين على وظائف العقود الشاملة لجميع العلاوات، ونموذج التعيين على عقود بدل المجازين والمعارين وعلى حساب المشاريع المؤقتة، ونموذج تعيين للموظفين على فئات ودرجات محددة في جدول تشكيلات الوظائف الحكومية.
وأكد الهميسات أن نظام الخدمة المدنية الجديد، عزز التشريعات والإجراءات التي تساهم في معالجة الترهل الإداري في الجهاز الحكومية، ومنها مفهوم التعاقد في التعيين بهدف رفع كفاءة الجهاز الحكومي من خلال ربط عملية تقييم الأداء باستمرار الموظف الخدمة والاستغناء عنه.

abdallah.alrbeihat@alghad.jo

abdallahalrbeih@

التعليق