تصدير 130 ألف رأس ماشية للسوق الخليجية خلال 3 أشهر

تم نشره في الثلاثاء 1 نيسان / أبريل 2014. 11:34 صباحاً - آخر تعديل في الثلاثاء 1 نيسان / أبريل 2014. 11:36 صباحاً
  • تعبيرية

حسين الزيود

المفرق– صدّرت وزارة الزراعة خلال شهر آذار (مارس) الماضي 50 ألف رأس من الخراف والجديان إلى الأسواق الخليجية في السعودية والكويت وقطر، وفق رئيس قسم البيطرة والثروة الحيوانية في مديرية زراعة المفرق الدكتور حسين الزيود.

وبين الزيود أن عمليات التصدير تمت وفقا لاشتراطات التصدير بين الطرفين ومن خلال المحجر البيطري في محافظة المفرق، مشيرا إلى أن الوزارة عملت على إعادة تصدير 1845 رأسا من العجول إلى العراق.

وأوضح أن مجمل عمليات التصدير تتم من خلال المحجر البيطري في محافظة المفرق وبحسب الإجراءات القانونية التي تتبع عادة في عمليات التصدي،ر ووفقا لبنود الاتفاقيات المبرمة في هذه الجانب.

ولفت إلى أن وزارة الزراعة نفذت برامج إشرافية على المحجر البيطري في المفرق لاستيراد 9 آلاف و595 رأسا من الخراف الرومانية، فضلا عن استيراد 1915 رأسا من العجول من رومانيا.

وبين أن عمليات الاستيراد للشهر الماضي من الجديان بلغت 2250 رأسا من لبنان.

وبلغ حجم التصديرات التي نفذتها الوزارة خلال الثلاثة شهور الماضية 130 ألف و450 رأسا من الخراف والجديان إلى الأسواق الخليجية، بحسب الزيود.

وقال أن المديرية ستعمل على اتمام عمليات الترقيم بعد وصول حاجتها من الأرقام والتي تبلغ زهاء 45 ألف رقم، لافتا إلى أنها انهت ترقيم 45 ألف رأس من الماشية بحسب ما وصلها من الأرقام خلال الفترة الماضية.

Hussein.alzuod@alghad.jo

التعليق