الرمثا: ولي أمر طالب يعتدي على معلم

تم نشره في الثلاثاء 1 نيسان / أبريل 2014. 11:00 مـساءً

الرمثا – الغد - اعتدى ولي أمر طالب بمدرسة عمراوة الثانوية للبنين في لواء الرمثا أمس، على أحد معلمي المدرسة بالضرب المبرح أمام الطلبة داخل الغرفة الصفية.
وقال المعلم جواد أبو العيش (30 عاما) إن "والد الطالب اقتحم الغرفة الصفية أثناء الحصة الدراسية الثانية، وانهال علي بالضرب ما أدى إلى إصابتي بكدمات وجروح"، بالإضافة إلى حدوث تكسر في أسنانه.
وأشار إلى أن الطالب وأثناء الطابور الصباحي قام بالتلفظ بألفاظ بذيئة، ما دفع بالمعلم لتحويله إلى الإدارة، ليفاجأ وأثناء تدريسه مادة التربية الإسلامية باقتحام الطالب ووالده للصف، ووقوع مناوشات بينهم قبل أن يتم الاعتداء عليه.
ولفت أبو العيش أن "والد الطالب ومعه مجموعة كانت بمحيط المدرسة، منعوا المعلمين من إسعافي بعد الاعتداء عليّ، لحين أن تدخلت الأجهزة الأمنية وأسعفتني إلى مستشفى الرمثا الحكومي".
وسجل المعلم أبو العيش شكوى رسمية للمركز الأمني، فيما تواصل الأجهزة الأمنية البحث عن الشخص المشتبه به الذي توارى عن الأنظار.
من جهتها، دانت نقابة المعلمين في إربد هذا الاعتداء الذي بات يشكل ظاهرة شبه يومية تسجل في المدارس، مطالبة باتخاذ أشد العقوبات بحق أي شخص يعتدي على المعلم داخل المدارس.
وقال رئيس فرع النقابة في إربد قاسم المصري إن النقابة تتابع قضية الاعتداء على المعلم داخل الحصة الصفية من خلال تقديم شكوى للأجهزة الأمنية، مطالبا الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات التي تحول دون استمرار الاعتداء على المعلمين.
وأكد أن المعلمين في مدرسة عمراوة سيقومون بتصعيد احتجاجاتهم والتوقف عن التدريس اليوم، لحين اتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحيلولة دون تعرض المعلم للاعتداء، مؤكدا أنه كان الأجدى بالمعتدي تقديم شكوى بحق المعلم في حال ارتكابه أي مخالفة، وليس الاعتداء عليه أمام الطلبة.

التعليق