إربد: طلاب في "كفرسوم" يباشرون دوامهم في مدرسة مؤقتة

تم نشره في الأربعاء 2 نيسان / أبريل 2014. 12:00 صباحاً

أحمد التميمي

إربد - باشر طلاب مدرسة كفرسوم الأساسية للبنين التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء بني كنانة عملية الدراسة في مدرسة بنات كفرسوم الأساسية بصورة مؤقتة عقب نقلهم من مدرستهم الأصلية بعد تساقط أجزاء من "قصارة" إحدى الغرف الصفية في المدرسة دون حدوث إصابات بشرية، وفق مدير تربية لواء بني كنانة منير الجداية.
وقال الجداية إنه وتنفيذا لتعليمات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات وتوجيهاته بتأمين بيئة مدرسية آمنة تم إخلاء ونقل طلبة المدرسة والهيئتين الإدارية والتدريسية للمباشرة بالدراسة في مدرسة كفرسوم الأساسية للبنات لحين التوصل لحلول جذرية ومناسبة لهذه المشكلة، مؤكدا حرص المديرية على تأمين وتوفير بيئة مدرسية آمنة لكافة الطلبة وفي مختلف المستويات الدراسية.
يذكر أنه تم وبناء على تقرير فني أعده فريق من مهندسي الأبنية في وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في اللواء ترحيل وإخلاء الطلبة من باب توفير الأجواء التدريسية الآمنة وبناء على توجيهات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات.
إلى ذلك، عقد مدير التربية والتعليم للواء بني كنانة صباح أمس اجتماعا لمديرات ومديري المدارس الأساسية بين فيه نية الوزارة عقد امتحان للصفوف الأساسية الثلاثة الأولى لمادتي اللغة العربية والرياضيات، وذلك لمعرفة مستوى الطلبة الدارسين في هذه الصفوف لامتلاك مهارات الأساسية للتعلم وذلك مطلع الشهر المقبل.
وشدد الجداية على الدور القيادي والتربوي لمديري ومديرات المدارس في تمكين الطلبة من مهارات الكتابة والقراءة والحساب كونها من الأساسيات التي تفتح الآفاق أمام المعرفية التراكمية اللاحقة، مؤكدا على التعاون مع قسم الإشراف التربوي لإنجاح الامتحان في استخراج النتائج وتحليلها ودراستها ومعالجته.
من جهة أخرى أكد الجداية على ضرورة بذل الجهود لضمان استمرار السلامة العامة لأبنائنا الطلبة ولزملائنا المعلمين والتأكد من توفر جميع شروط السلامة العامة في الغرف الصفية والأسوار والبوابات والتي تعد على سلم أولويات وزارة التربية والتعليم، لافتا إلى أنه سيتم التواصل مع جميع الجهات المعنية للوصول إلى أفضل السبل لتحقيق بيئة مدرسية آمنة.  

ahmad.altamimi@alghad.jo

التعليق