ارتفاع أسعار الذهب بعد خسائر على مدى يومين

تم نشره في الخميس 1 كانون الثاني / يناير 1970. 03:00 صباحاً - آخر تعديل في الأربعاء 2 نيسان / أبريل 2014. 11:11 مـساءً
  • سبائك ذهبية ارتفعت قيمتها في الأسواق العالمية أمس - (أرشيفية)

عواصم - ارتفعت أسعار الذهب أمس بعد خسائر على مدى يومين ولكن يظل قرب أدنى مستوى في سبعة أسابيع بعد بيانات قوية عن القطاع الصناعي في الولايات المتحدة عززت التفاؤل تجاه النمو الاقتصادي وأضعفت اغراء المعدن الاصفر كملاذ آمن.
وشهد الطلب الحاضر من الصين أكبر مستهلك للذهب في العالم ارتفاعا طفيفا وجرى تداوله محليا بعلاوة على الأسعار الفورية في لندن لأول مرة منذ مطلع آذار (مارس).
ويعتقد البعض في السوق أن أسعار الذهب ستنحفض نتيجة ارتفاع الاسهم الا أن آخرين يقولون ان الطلب الحاضر والتوترات الجيوسياسية في أوكرانيا ستدعم الأسعار.
وارتفع سعر الذهب للبيع الفوري 4ر0 % إلى 20ر1284 دولار للاوقية "الاونصة" مقتربا من أقل مستوى في سبعة أسابيع عند 29ر1277 نقطة.
ونزلت أسعار الذهب 4ر0 % في الجلسة السابقة بعدما أظهرت بيانات تسارع أنشطة المصانع في الولايات المتحدة للشهر الثاني على التوالي في آذار (مارس) وزيادة مبيعات السيارات في أحدث مؤشر على تعافي الاقتصاد عقب الشتاء القارس.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الاخرى ارتفع البلاتين نحو 1 % بفعل بواعث قلق ازاء الامدادات.
وارتفع البلاتين 57ر0 % إلى 1424 دولارا للاوقية في حين صعد البلاديوم 05ر0 % الى 775 دولارا.
وزاد سعر الفضة في المعاملات الفورية
56ر0 % الى 81ر19 دولار للاوقية.
بدورها، هبطت أسعار العقود الآجلة للنفط الأميركي في آسيا أمس متجهة صوب 99 دولارا للبرميل قرب أدنى مستويات لها في أسبوعين ونصف مع ترقب المستثمرين للبيانات الحكومية عن المخزونات لتقييم الطلب على الوقود في أكبر مستهلك للنفط في العالم.
وتراجعت الأسعار يوم الثلاثاء متأثرة ببيانات ضعيفة عن القطاع الصناعي في الصين واوروبا.
وفي التعاملات الإلكترونية لبورصة نايمكس انخفض سعر العقود الآجلة للخام الأميركي الخفيف 10ر0 دولار الى 64ر99 دولار للبرميل بعد هبوطه 8ر1 % عند التسوية يوم الثلاثاء الى أدنى اغلاق له منذ 26 من آذار (مارس).
وتراجع سعر عقود مزيج النفط الخام برنت 22 سنتا الى 40ر105 دولار للبرميل بعد هبوطه نحو اثنين في المائة عند التسوية يوم الثلاثاء الى أدنى مستوى له منذ 11 تشرين الثاني
(نوفمبر). - (وكالات)

التعليق