طيران الإمارات تعزز خدماتها إلى الأردن بثلاث رحلات يوميا مطلع آب المقبل

تم نشره في الخميس 3 نيسان / أبريل 2014. 12:00 صباحاً

دبي- الغد- عمّان واحدة من أهم وأقدم محطات شبكة طيران الإمارات؛ حيث بدأت الناقلة خدمتها منذ العام 1986 أي بعد أقل من عام واحد على انطلاق عملياتها.
وقال الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية: "يأتي قرارنا تشغيل رحلة ثالثة يومياً إلى عمان استجابة مباشرة للطلب العالي على السفر إلى تلك المدينة الحيوية. ومع انطلاق هذه الخدمة سنتمكن من توفير المزيد من رحلات الربط الملائمة للمسافرين المغادرين من وإلى الأردن عبر بقية شبكة خطوطنا العالمية".
واعتباراً من 1 آب (أغسطس) المقبل، ستغادر الرحلة الجديدة "ئي كيه 905" يومياً دبي عند الساعة 9:55 مساءً لتصل إلى مطار الملكة علياء الدولي عند الساعة 11:59 مساءً، وتقلع رحلة العودة "ئي كيه 906" من عمّان عند تمام الساعة 3:45 صباحاً لتهبط في مطار دبي الدولي عند الساعة 7:45 صباحاً.
وسوف تخدم طيران الإمارات رحلتها الجديدة إلى عمّان كما الرحلات الحالية، أي بطائرات بوينج 777-200 و777-300 وإيرباص A330-200. وتوفر هذه الطائرات مجموعة غنية ومتنوعة من البرامج الترفيهية من خلال نحو 1700 قناة مرئية ومسموعة، بالإضافة إلى ما توفره الناقلة من خدمات ضيافة ذات مستوى عالمي على أيدي مضيفيها الذين ينتمون إلى أكثر من 100 جنسية.
وفي دبي، يمكن للمسافرين من الأردن الاستفادة من خدمات المطار المتفوقة التي يوفرها المبنى 3 بمطار دبي الدولي الذي يضم الكونكورس A، المخصص لرحلات الطائرة A380. كما يمكن للمسافرين على الدرجتين الأولى ورجال الأعمال الاستمتاع بخدمات صالات طيران الإمارات الخاصة التي تعد أكبر وأفخم صالات انتظار ركاب في العالم.
وتعد كل من دبي وجاكرتا وشنغهاي وسيول وغوانزو وبكين وميلانو وهونج كونج وسيدني ولوس أنجلوس وبوسطن من بين أكثر محطات طيران الإمارات التي يقبل الأردنيون على السفر إليها، ومن المتوقع أن تضاف إليها شيكاغو التي ستنضم إلى شبكة الناقلة في 5 آب (أغسطس) المقبل.
وتتميز الأردن بمعالمها السياحية التاريخية والطبيعية التي تجذب السياح من كل أنحاء العالم وخاصة مدينة البترا التاريخية والصحراء الساحرة في وادي رام، فضلاً عن البحر الميت وما يوفره من منتجات علاجية طبيعية.
وفي العام 2013، تجاوزت قيمة المبادلات التجارية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والأردن المليار دولار أميركي، وذلك وفقاً لإحصاءات غرفة صناعة وتجارة دبي. وتشكل عائدات السياحة قرابة 10 % من عائدات الأردن السنوية.
وسوف تمكن الرحلات الإضافية الإمارات للشحن الجوي من توفير المزيد من فرص التجارة الدولية لصادرات وواردات الأردن من خلال عنابر الشحن في الطائرات التي تخدم عمّان.
وتنقل الإمارات للشحن الجوي البضائع من الأردن إلى العديد من المحطات عبر الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا والولايات المتحدة. وتشكل الفواكه والخضراوات والمواد الطبية والملابس أهم صادرات المملكة الأردنية الهاشمية، في حين تتصدر المأكولات البحرية واللحوم والأدوية وقطع الغيار واردات المملكة.

التعليق