الكرك: شكاوى من تسرب مياه عادمة من مستشفى"الحسين العسكري" للأحياء المجاورة

تم نشره في الخميس 3 نيسان / أبريل 2014. 12:00 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك - شكا سكان مجاورون لمستشفى الأمير علي بن الحسين العسكري في ضاحية منشية ابو حمور بالكرك، من  تكرار  فيضان مياه شبكة الصرف الصحي بالمستشفى، وانبعاث روائح كريهة. 
وتتكرر عملية تسرب مياه الصرف الصحي من الحفر الامتصاصية التابعة للمستشفى للمناطق المجاورة، بسبب عدم قدرة الحفر على استيعاب الكميات الكبيرة من المياه العادمة الخارجة من المستشفى .
وأكد سكان ان  شبكة الصرف الصحي  والحفر الامتصاصية التي يستخدمها المستشفى اصبحت تشكل مشكلة كبيرة للمواطنين المجاورين  بسبب تكرار فيضان المياه العادمة وانتشارها على مساحة واسعة بين الاحياء الغربية والجنوبية المجاورة للمستشفى.
واشار الدكتور ماهر المبيضين من السكان المجاورين للمستشفى من الجهة الجنوبية الى ان الايام الماضية كانت سيئة على سكان المنطقة بسبب تكرار فيضان المياه العادمة، لافتا الى ان الوضع اصبح لا يطاق  داخل الاحياء  بسبب الروائج الكريهة المنبعثة والاوساخ.
وبين ان العديد من السكان المجاورين تقدموا أكثر من مرة بمطالبات رسمية للمستشفى والجهات المعنية بالمحافظة لوقف حالة الاذى التي تلحق بهم بدون جدوى.
ولفت الى ان فيضان مياه الصرف الصحي من مستشفى تعتبر مشكلة كبيرة كونه يقدم الخدمة والعناية للعديد من الناس ويلحق الضرر بآخرين.
 من جهته، أكد مدير البيئة في محافظة الكرك المهندس هيثم العضايلة أن المنطقة تعاني من وجود مشكلة تلوث وروائح كريهة بسبب تسرب مياه عادمة طوال الوقت من الحفر الامتصاصية التابعة للمستشفى الى المناطق المجاورة.
وبين ان المديرية قامت بمخاطبة ادارة المستشفى بخصوص الموضوع، مشيرا الى ان المستشفى وعد بانشاء وحدة تنقية خاصة به قريبا، للتلخص من مشكلة فيضان المياه العادمة التي تتسرب من وحدات الصرف الصحي.
وكانت فاعليات شعبية بالكرك قد طالبت اكثر من مرة خلال اجتماعات لها لتوسعة شبكة الصرف الصحي في مدينة الكرك لتشمل المستشفيات الموجود بالمدينة، وخصوصا مستشفيي الكرك الحكومي والأمير علي بن الحسين العسكري بسبب الكميات الكبيرة من المياه العادمة الناتجة من كلا المستشفيين.

hashal.adayleh@alghad.jo

hashalkarak@

التعليق