الروابدة ونائب الرئيس السوداني يبحثان علاقات البلدين

تم نشره في الخميس 3 نيسان / أبريل 2014. 12:00 صباحاً

عمان - بحث رئيس مجلس الأعيان الدكتور عبد الرؤوف الروابدة أمس مع النائب الأول لرئيس الجمهورية السوداني الفريق أول الركن بكري حسن صالح والوفد المرافق الذي يزور المملكة حالياً علاقات البلدين وسبل التعاون بينهما في المجالات كافة، حيث تم تأكيد الحرص على الارتقاء والنهوض بها، وتطوير العلاقات البرلمانية لما فيه مصلحة البلدين وشعبيهما الشقيقين.
وعرض رئيس مجلس الاعيان للحياة البرلمانية ، وما حققه الأردن من انجازات جوهرية عبر مسيرته الاصلاحية المستمرة على مختلف المسارات ، مشيرا الى الممارسة الديمقراطية المتجذرة منذ انشاء الدولة الأردنية على قاعدة عروبية والمراحل التي مرت بها الحياة البرلمانية، وتركيبة مجلس الاعيان الرقابية والتشريعية ومهامه.
وأكد صالح الحرص على دفع الجهود التي تسهم في الارتقاء بالعلاقات المتميزة بين الأردن والسودان في مختلف المجالات، مشيرا الى تشابه التجربة البرلمانية السودانية والأردنية.
واستعرض فرص تحقيق التوافق السياسي حول منهج ودستور جديد لمواجهة التحديات التي تواجه السودان في قضايا التنمية وحفظ السلام والاستقرار .
وحضر اللقاء النائب الثاني لرئيس المجلس العين معروف البخيت ورئيس لجنة الشؤون الخارجية في المجلس العين سمير الرفاعي ومساعدا رئيس المجلس العينان محمد الشهوان ، وسلوى الضامن، ورئيس بعثة الشرف المرافقة وزير التربية والتعيم الدكتور محمد ذنيبات، وسفير السودان لدى المملكة عثمان نافع، والسفير الأردني لدى السودان عايد الدرارجة، وامين عام مجلس الاعيان خالد اللوزي.
وضم الوفد السوداني: وزراء الصناعة السميح الصديق، والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتورة سمية ابو كشوة، والدولة بوزارة الخارجية كمال اسماعيل.-(بترا)

التعليق