انخفاض أسعار الدواجن 5 %

تم نشره في السبت 5 نيسان / أبريل 2014. 12:00 صباحاً - آخر تعديل في السبت 5 نيسان / أبريل 2014. 11:07 صباحاً
  • دجاج في أحد محال النتافات - (أرشيفية)

رجاء سيف

عمان- انخفضت أسعار دواجن النتافات بنسبة 5 % خلال الأيام الماضية، بحسب ما قال رئيس الاتحاد النوعي لمزارعي ومربي الدواجن عبد الشكور جمجوم.
وبين جمجوم أن أسعار الدواجن الحية انخفضت من أرض المزرعة بواقع 5 % مقارنة بمستويات الأسعار خلال الأسبوع الماضي.
وبين جمجوم أن انخفاض أسعار الدواجن أو ارتفاعها يعتمد على مستويات الاستهلاك بالدرجة الأولى وزيادة الكميات المعروضة في السوق المحلية.
وحول الأسعار، قال جمجوم "إن سعر كيلو الدواجن الحية من المزرعة يتراوح بين 1.65 و1.70 دينار، فيما يتراوح سعر كيلو الدواجن المذبوحة بين 2.25 و2.50 دينار".
وقال صاحب محل دجاج نتافات يحيى وشاح "إن أسعار الدواجن تشهد انخفاضا منذ بداية الأسبوع الماضي مقارنة بالأسابيع السابقة بنسبة 5 %".
وحول أسعار اللحوم البلدية؛ أكد تجار أنها مستقرة على ارتفاع، وقال تاجر اللحوم البلدية خالد العجوري "إن سعر كيلو اللحوم البلدية (خروف وجدي) يتراوح بين 11 و12 دينارا حسب الوزن والمنطقة".
وأشار العجوري الى أن سعر كيلو الخروف والجدي الذي يزن أكثر من 16 كيلوغراما يتراوح بين 10.5 و11 دينارا.
وأضاف العجوري أن الطلب على اللحوم البلدية ضعيف، بسبب عجز المواطنين عن شرائها. وبين أن المواطنين يلجأون الى شراء اللحوم المستوردة جراء فرق السعر.
وقال تاجر اللحوم البلدية ناصر عواملة "إن أسعار اللحوم البلدية مستقرة على ارتفاع؛ إذ تراوح سعر كيلو اللحوم البلدية بين 10.5 و11 دينارا  ويتراوح سعر كيلو اللحوم التي تزن أكثر من 16 كيلوغراما بين 8.5 و9 دنانير.
ولفت عواملة الى أن الطلب يعد دون مستوياته الطبيعية، الا أنه توقع أن يرتفع الطلب خلال الأشهر المقبلة لتعدد المناسبات وكثرتها خلال الصيف.

raja.saif@alghad.jo

rajaa–saif@

التعليق