الأمانة تدعو الراغبين بترخيص معرشات البطيخ لمراجعة السوق المركزي

تم نشره في السبت 5 نيسان / أبريل 2014. 10:50 صباحاً
  • (أرشيفية)

عمان- الغد- دعت أمانة عمان الكبرى اليوم السبت، الراغبين بالحصول على تراخيص معرشات البطيخ والشمام الموسمية للعام 2014، لمراجعة دائرة السوق المركزي اعتبارا من الثلاثاء المقبل للحصول عليها واستكمال الإجراءات اللازمة لممارسة عملهم بصورة قانونية ومنظمة.

وقال مدير السوق المركزي المهندس عبدالمجيد العدوان إن الأمانة تهدف من خلال تعليمات منح تراخيص المعرشات للمحافظة على الصورة الجمالية والحضارية لمدينة عمان، والحد من البيع العشوائي، ودعم القطاع الزراعي بتوفير اماكن بيع قانونية لهذين الصنفين من الفاكهة الموسمية.

وبين العدوان أن الترخيص لهذا العام يتطلب دفع مبلغ 250 دينارا بدل استصدار رخصة معرش، حيث تم تخفيضه من 500 دينار بالمقارنة مع العام الماضي، بالإضافة لدفع بدل تأمين مسترد بقيمة 1000 دينار يتم استعادته بعد انتهاء فترة الترخيص وعدم ارتكاب أي مخالفات للشروط والتعليمات المنصوص عليها.

وأضاف أن أصحاب المعرشات سيقومون بالتوقيع على تعهد خطي للالتزام بالأنظمة والتعليمات والشروط المعتمدة لهذه الغاية وتنظيم العمل، وعدم ببيع أي أصناف أخرى غير البطيخ والشمام. 

ودعا العدوان أصحاب المعرشات بضرورة الالتزام بشروط الصحة والسلامة العامة، والتقيد بالشروط التي تصدرها اللجنة المختصة والتي تضم دائرة السير المركزية وعدد من دوائر الأمانة ذات الاختصاص.

 

التعليق