القطامين: طلبنا زيادة موازنة "تنشيط السياحة" من رئاسة الوزراء

تم نشره في الأحد 6 نيسان / أبريل 2014. 12:00 صباحاً

رداد ثلجي القرالة

عمان - أكد وزير السياحة والآثار وزير العمل نضال القطامين أن الوزارة طلبت من رئاسة الوزراء إعادة النظر بموازنة هيئة تنشيط السياحة وزيادتها بما يتناسب مع حجم العمل المطلوب منها.
وبين القطامين، خلال مؤتمر اسرار الطفيلة يوم الاربعاء الماضي في محمية ضانا، أن على القطاع الخاص مسؤولية كبيرة تجاه دعم السياحة في المملكة.
وأوضح أن الوزارة تسعى الى دعم الجهات التي من شأنها دعم قطاع السياحي بالمملكة، لاسيما أن المملكة تتمتع بمواقع أثرية كثيرة وتحتاج الى ترويج يتناسب مع أهميتها.
وقال القطامين، الذي تجول في محمية ضانا مع عدد من المسؤولين هناك، إنه يجب أن تتم الاستفادة من المواقع الأثرية والسياحية لتنمية المجتمعات في محافظات المملكة.
وأشار القطامين، في وقت سابق، إلى أن الوزارة تسعى الى وضع استراتيجية لرفع أعداد المشتغلين بقطاع السياحة، ليرتفع من 6 % إلى ما بين 15 % - 20 % وهي النسبة العالمية للتشغيل في قطاع السياحة بهدف التخفيف من حدة البطالة والفقر.  وبين أن وزارة السياحة تقوم بإيجاد مسارات ومحطات سياحية لخدمة زوار المواقع السياحية تستقطب السياح، وتلزم بموجبها شركات السياحة بزيارة تلك المواقع، لتعمل على تنشيط الواقع السياحي في تلك المواقع، بما يعود بالفائدة على السكان في تلك المجتمعات.
وأكد القطامين ارتفاع أعداد السياح العرب القادمين الى المملكة، خصوصا في ظل الظروف التي تشهدها دول الجوار من حروب ومشكلات وعدم استقرار، لافتا إلى أن عناصر الأمن والاستقرار المتوفرة في الأردن زادت من وتيرة الحركة السياحية العربية إلى المملكة، خصوصا ما يتعلق منها بالسياحة العلاجية بشكل خاص والتي وصلت إلى نحو 1.2 مليار دينار.

 

raddad.algaraleh@yahoo.com

raddadg@

التعليق