"المركزي الاوروبي" يضع تصورات لشراء أصول بتريليون يورو

تم نشره في الاثنين 7 نيسان / أبريل 2014. 12:00 صباحاً

سيرنوبيو - قالت صحيفة ألمانية ان البنك المركزي الاوروبي وضع تصورات محتملة للنتائج المترتبة على شراء أصول بتريليون يورو للتصدي لانكماش الاسعار.
وقال مصدر في البنك المركزي لرويترز ان مثل هذه الدراسات يجريها البنك المركزي لقياس حجم الاموال الذي ينبغي ضخها للتأثير على التضخم في منطقة اليورو.
وكان رئيس البنك المركزي الاوروبي ماريو دراجي قال يوم الخميس ان البنك متفق بالاجماع على أن شراء أصول أو ما يعرف بالتيسير الكمي قد يكون ضرويا لعلاج مشكلة تدني نسبة التصخم.
وقبل قليل من صدور تقرير الصحيفة الالمانية يوم الجمعة قال فيتور كونستانسيو نائب دراجي ان محافظي البنوك المركزية لمنطقة اليورو لم يناقشوا كيفية تنفيذ مشتريات الاصول.
وأشار تقرير صحيفة فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج الى أن المشتريات ينبغي أن تكون ضخمة كي تؤثر على الاسعار في منطقة اليورو مما أدى لهبوط العملة الموحدة لاقل مستوى في خمسة أسابيع مقابل اليورو.
وقالت الصحيفة ان أحد تصورات البنك لشراء أصول بقيمة تريليون يورو (37ر1 تريليون دولار) على مدار عام سيرفع معدل التضخم 2ر0 نقطة مئوية بينما أشار اخر الى زيادة 8ر0 نقطة مئوية. ورفض متحدث باسم البنك المركزي الاوروبي التعليق على تفاصيل التقرير وهو الاول الذي يذكر قيمة معينة يدرسها البنك. - (رويترز)

التعليق