صحفيون شباب يطلقون تجمعا جديدا في نقابة الصحفيين

تم نشره في الأحد 6 نيسان / أبريل 2014. 11:00 مـساءً

عمان - الغد - أشهر شباب نقابة الصحفيين أمس، تجمعا شبابيا تحت مسمى "تجمع شباب نقابة الصحفيين الأردنيين"، سعيا من أعضائه الى تأسيس تكتل شبابي في الهيئة العامة، يتطلع للوصول إلى نقابة قوية تتحمل مسؤوليتها، مع تزايد صعوبة ظروف الصحف الورقية والصحفيين في الأعوام الماضية.
ودعا التجمع، الذي اختار شعار "صوتك مستقبل" أعضاء النقابة للمشاركة بمسؤولية في الانتخابات المقبلة، بهدف التغيير الإيجابي.
وبين أنه لن يتوقف عند محطة الانتخابات، بل سيواصل أعضاؤه، مراقبة أداء المجلس المنتخب، ومحاسبته إن أخطأ وتشجيعه إن أحسن صنعا.
وقال نص بيان التجمع "حتى لا تكون الانتخابات القادمة مفرغة من مضمونها الحقيقي ركز تجمع شباب نقابة الصحفيين على ترجيح المنطق والمصلحة العامة هذه المرة".
ودعا أعضاء النقابة كافة للمشاركة بمسؤولية في الانتخابات المقبلة "لأن ثمار التغيير الإيجابي تصل للجميع".
وقال البيان "يسعى التجمع للحفاظ على وحدة الجسد الصحفي والمطالبة بمجموعة امتيازات وحقوق معيشية، منها تأسيس وحدة استثمارية لإدارة أموال النقابة التي تقدر بملايين الدنانير وتحسين مستوى التأمين الصحي، والحصول على امتيازات ذات عائد مالي مرتفع".
وأكد أنه لن يدعم أي مرشح على حساب آخر "إلا بعد أن يعرض برنامجه الانتخابي، فإذا كان مقنعا وممثلا لهموم الصحفيين سيفاضل أعضاء التجمع بين المرشحين لاختيار الأكثر إقناعا".

التعليق