"قانونية النواب" تقر مواد مشروع النظام الداخلي للمجلس

تم نشره في الاثنين 7 نيسان / أبريل 2014. 12:00 صباحاً

عمان - أقرت اللجنة القانونية النيابية خلال اجتماع لها امس برئاسة النائب عبد المنعم العودات، مواد مشروع النظام الداخلي لمجلس النواب لسنة 2013 .
وقال النائب العودات ان الحاجة الماسة لآلية العمل المعمول بها في المجلس استدعت اجراء مراجعة شاملة لبعض مواد النظام الداخلي بهدف ضبط آلية عمل المجلس وتمكينه من القيام بمهامه المنوط به.
وأضاف ان اللجنة أجرت تعديلات تضمنت انتخاب النائب الأول والثاني للرئيس بالطريقة التي ينتخب فيها رئيس المجلس والفصل بين الصلاحيات التي كانت مشتركة ما بين المكتب الدائم والمكتب التنفيذي. وأشار العودات الى انه تم اختصار الوقت بحيث لا يسمح لأي عضو بالمناقشة الا لمن تقدم باقتراحات خطية على النص الأصلي او على قرار اللجنة ودمج بعض اللجان في لجنة واحدة اختصارا للوقت ولتشابهها في المهام المنوطة بعملها ومعالجة بعض المواد المتعلقة في حضور وغياب النواب لجلسات المجلس ولجانه الدائمة.
الى ذلك واصلت اللجنة الاستماع لأحد الشهود في قضية بيع أراض بمنطقة البحر الميت. وقال العودات انه تم الاستماع لأحد الوزراء كشاهد في ملف القضية، مبينا انه سيتم استدعاء شهود آخرين خلال اجتماعها المقبل للاطلاع على الوقائع والأدلة حول القضية.-(بترا)

التعليق